الحكومة اليمنية تشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية

0 17
الحكومة اليمنية تشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية
رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر – (ارشيف)

الجمعة 31 مارس 2017 03:14

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أشادت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في البلاد، ومساندة جهود التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنهاء الانقلاب.

واعتبر رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، الموقف العربي في القمة العربية “رصيد اضافي للنجاح والجهد المكثف الذي يبذله فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على جميع الأصعدة وهو يخوض مع أشقائه ملوك وامراء وقادة دول التحالف العربي معركة انقاذ اليمن وشعبها نيابة عن العرب والعالم لمواجهة خطر التمدد الفارسي ومشروعه التدميري”.

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية، أشار “بن دغر” إلى أن عاصفة الحزم التي يقودها التحالف العربي يمثل تحولاً هاما في مسيرة العمل العربي المشترك للنهوض الحضاري واستعادة زمام المبادرة، ادراكا بواحدية المصير وضرورة التصدي الحازم لكل مشروع يستهدف هوية وانتماء الأمة في اي دولة عربية”.

وثمن الدكتور بن دغر مواقف القادة والزعماء العرب والتي عبرت عنها كلماتهم في القمة تجاه اليمن وشعبها وادراكهم خطورة وغايات المشروع الانقلابي ومن يقفون ورائه وتأكيدهم على ضرورة المضي في طريق استعادة السلطة الشرعية وبسط سيطرتها على كل الاراضي اليمنية وانهاء الانقلاب سلما او حربا، ورفض التدخلات الخارجية في المنطقة العربية من قبل إيران وإشعال نار الفتن والحروب في عدد من الدول ومنها اليمن والعراق وسوريا وليبيا بما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.

وجدد التأكيد على أن “حكومته مستمرة وبكل عزيمة واصرار وبدعم سخي وكريم من دول التحالف العربي بقيادة السعودية، على استكمال الطريق نحو استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المدن المحررة وتفعيل أجهزة الدولة وإعادة الإعمار، وتنفيذ مشروع اليمن الاتحادي الجديد بما يحقق تطلعات وآمال اليمنيين”.

وكانت كلمات الملوك والزعماء العرب في قمة عمان أكدت على مواقف بلدانهم الداعمة للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، وضرورة انهاء الانقلاب والانصياع إلى للقرارات الدولية.

Print

0 التعليقات
Rate this article:

No rating

Number of views: 310

الكلمات الدالة:

أدخل تعليقا جديدا

الاسم: أدخل اسمك
البريد الالكتروني: أدخل أدخل بريدا الكترونيا صحيحا
نص التعليق :

Loading...