جماعة الحوثي تزعم استهداف قاعدة عسكرية سعودية والأخرى تعلن اعتراض الصواريخ

0 10

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم الثلاثاء، من اعتراض 4 صواريخ باليستية، أطلقته جماعة الحوثي المسلحة من داخل الأراضي اليمنية على مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط جنوب السعودية.

وقالت فضائية “العربية” السعودية إن الصواريخ الأربعة دخلت المجال الجوي السعودي قرابة السابعة صباحاً بتوقيت السعودية، وبادرت قوات الدفاع الجوي باعتراضها في وقت واحد.

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت مبكر من صباح اليوم، إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية على قاعدة خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.

ونقلت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن مصدر عسكري قوله, أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى قاعدة خالد الجوية في خميس مشيط.

وزعم المصدر العسكري أن الصواريخ استهدفت مركز القيادة، ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين بالقاعدة .. مؤكداً أنها أصابت أهدافها مخلفا أضرار وخسائر كبيرة في القاعدة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف “أحمد عسيري” قد أكد إيران تتقاسم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية مع ميليشيا الحوثيين المتطرفة في اليمن ومجموعات مماثلة في بلدان أخرى، مما يعرقل أمن المنطقة بأسرها.

وأشار في بيان نشرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية إن جماعة الحوثي أطلقت أكثر من 40،000 قذيفة هاون وصاروخ وقذائف أخرى في مدننا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 375 مدنيا وإغلاق أكثر من 500 مدرسة وتهجير 24 قرية وأكثر من 17،000 شخص واستجابة لهذا التهديد، تقود المملكة العربية السعودية ائتلافا من 12 دولة تقاتل من أجل إعادة السلام والاستقرار في اليمن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...