الأحمر يكشف عن وجود 150 خبيراً إيرانياً في اليمن لتقديم خدمات عسكرية للحوثيين

0 6
الأحمر يكشف عن وجود 150 خبيراً إيرانياً في اليمن لتقديم خدمات عسكرية للحوثيين
نائب الرئيس اليمني “علي محسن الاحمر”-ارشيف

الإثنين 27 مارس 2017 09:33

يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة

كشف نائب الرئيس اليمني “علي محسن الأحمر” اليوم الإثنين، عن وجود 150 خبيرا إيرانيا ومن حزب الله والحشد الشعبي يقدمون خدمات عسكرية للحوثيين.

وأشار “الأحمر” إلى أن ٥٨ خبيرا متواجدين في الحديدة لتركيب الألغام البحرية والموانئ والأرضية بثلاثة أنواع من الألغام المغناطيسية والطرقية وألغام تُسيّر بالريموت، ويدير هؤلاء الخبراء المعارك في معظم محاور القتال منها الحديدة، غير أنه يصعب القول إن قد تم احتجاز بعضاً منهم، على الأقل بحسب المعلومات المتوفرة لدينا بهذا الخصوص.

وجدد الأحمر في حوار أجرته معه صحيفة “الرياض” السعودية تمسك الشرعية بالمرجعيات الثلاث والتي تضمن انهاء الانقلاب واستعادة الشرعية وهذه المرجعيات هي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، التي أجمعت عليها كل القوى الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل الذي أجمع عليه كل اليمنيين إلى جانب قرار مجلس الامن 2216 الذي اجمعت عليه كل دول العالم، وأيد هذه المرجعيات.

وأشار إلى أن التحالف العربي قدم لليمن الخير الكثير، فلولا التحالف لذهبت اليمن لصف إيران، وأصبحت دولة فارسية صفوية اثنا عشرية.

وأكد أن جهود دول التحالف العربي أثمرت وأصبحت الشرعية اليوم تسيطر على نحو 85% من المساحة الجغرافية للجمهورية اليمنية، وتم استعادة السيطرة على جميع مصادر النفط والطاقة وجميع المنافذ البرية والبحرية باستثناء ميناء الحديدة والذي قريباً بإذن الله سيكون تحت سيطرة الشرعية وبدعم من التحالف العربي.

وأضاف ” الأحمر” في حواره مع الصحيفة بأنه في القريب العاجل سيتم استكمال تحرير ما تبقى من ارض الوطن، والشروع فوراً في إعادة الاعمار وتحقيق الامن والاستقرار وتوفير فرص العيش الكريم لكل أبناء الوطن في ظل اليمن الاتحادي القائم على ستة أقاليم.

وأبدى نائب الرئيس اليمني أمله الكبير بأن يتم دمج اليمن بعد تحريرها في منظومة مجلس التعاون الخليجي كونه جزءا لا يتجزأ من محيطه العربي الجغرافي في الجزيرة والخليج.

Print

0 التعليقات
Rate this article:

No rating

Number of views: 296

الكلمات الدالة:

أدخل تعليقا جديدا

الاسم: أدخل اسمك
البريد الالكتروني: أدخل أدخل بريدا الكترونيا صحيحا
نص التعليق :

Loading...