الصماد يهاجم الرباعية الدولية وولد الشيخ ويخاطب حكومة الحوثيين

0 10

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

هاجم صالح الصماد القيادي الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل بتحالف من الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الأحد، الرباعية الدولية و المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، كما وجه خطابه لحكومة عبدالعزيز بن حبتور التي شُكلت -أيضاً- مناصفة داخل تحالف الانقلاب.

وقال الصماد في المهرجان الذي أقيم في العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، بمناسبة مرور عامين على عمليات قوات التحالف العربي في اليمن إن مخرجات اجتماعات اللجنة الرباعية الدولية لا تعنيهم.

وأضاف “رباعية العدوان (يقصد واشنطن والرياض ولندن وأبوظبي) تريد تدويل الملف اليمني؛ لإلزامنا بقراراتها ولن نقبل أن تُفرض علينا الإملاءات من أي طرف كان”.

وهاجم الصماد، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، و وصفه بـ”المبعوث السعودي” معتبرًا أنه “لم يقدم شيئًا إلا إيهام العالم بأنه على تواصل مع جميع الأطراف”. متهماً الجولات المكوكية التي قام بها ولد الشيخ أنها تأتي في إطار امتصاص الغضب العالمي المتنامي ضد عمليات التحالف وذر الرماد في العيون.

ودعا الصماد من وصفهم بـ “المغرر بهم في صف العدوان” إلى مراجعة حساباتهم، وتابع “كما ننصح المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية أن ينتبهوا لما يحاك ضد مناطقهم من تمكين لداعش والقاعدة”.

ووجه الصماد خطابه للحكومة التي شُكلت تحت سلطته وتعيش انقسامات حادة بين الحوثيين وأنصار علي عبدالله صالح، وقال “لن نسمح إطلاقا بأن تستغل معاناة الشعب لصالح مصلحة شخصية أو حزبية، وستكون مواقفنا صارمة تجاه أي تجاوزات أو فساد أو انحراف في دور أداء هذه المؤسسات ومن لم يرق له خدمة هذا الشعب دون جزاء أو شكورا فلا خير فيه”.

واتهم من يثيرون البلبلة في صف تحالف الحرب الداخلية (الحوثي/صالح) بالوقوف في صف التحالف العربي وقال إن موقفه: “لا ينسجم مع يمنيته و وطنيته”.

وشارك آلاف اليمنيين، اليوم الأحد، بمهرجان دعا إليه الحوثيون بمناسبة مرور عامين على عمليات قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضد مسلحيهم والقوات الموالية لهم في اليمن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...