(انفراد) الحوثيون يجبرون طلاب المدارس والموظفين المشاركة في مظاهرات “السبعين”

0 8

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

أجبرت جماعة الحوثي طلاب العاصمة صنعاء عبر مدراء عدد من المدارس كما فرضت إجازة على الدوائر الحكومية اليوم الاحد، للمشاركة في مظاهرات دعت لها الجماعة والرئيس السابق علي صالح في ميدان السبعين، في الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم.

وقال محمد عبدالله، شاهد عيان على حادثة إخراج الطلاب مدارس بالقوة من مدارس في مديرية أرحب (بيت العذري) لـ”يمن مونيتور”: قام ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ المنتمي لحزب ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻔﻼﺣﻲ بإخراج الطلاب بالقوة وإجبارهم للصعود فوق الشاحنات الخاصة بنقلهم إلى ميدان السبعين.

مضيفاً: كان اغلب الطلاب رافضين لركوب الشاحنات إلا أن تهديد ووعيد الفلاحي كانت كفيلة بموافقة الطلاب على مضض ركوب السيارات الخاصة بنقلهم.

من جانبه تحدث محمد، أحد المعلمين في مدرسة أهلية بمنطقة الجراف عن قيام دوريات جماعة الحوثي بتسجيل أسمه وزملاءه واتهامهم بالعمالة قائلاً: لم يتم إبلاغنا أن اليوم سيكون إجازة بسبب المظاهرات التي في ميدان السبعين، حيث مارسنا يومنا بشكل طبيعي إلا أننا فوجئنا بوجود اطقم من جماعة الحوثي تتطالب بمدير المدرسة.

وأضاف: عند الإلتقاء قاموا بتسجيل أسماء المدير والمدرسين واتهامنا بالعمالة والارتزاق وأننا مؤيدين للتحالف لعدم استجابتنا للخروج في المظاهرات.

وقال لنا مسؤولهم: ليس فيكم ذرة وطنية وانتم في القائمة السوداء لعدم استجابتكم لأوامر الإجازة التي تم التعميم عليها.

كما أعلنت اللجنة التنظيمية العليا للفعالية عن توجيهات لجميع الوزارات والمؤسسات في وقت متأخر من مساء أمس عن “إجازة” مفاجئة وتكليف باصات الدوائر الحكومة بالانتظار صباحاً أمام كل دائرة لأخذ الموظفين إلى ميدان السبعين للمشاركة في مظاهرات “الذكرى الثانية للصمود في مواجهة العدان” ما تسبب في تعطيل مهامها وإغلاق جميع فروع البنوك والمؤسسات التشغيلية.

ونظم الحوثيون في ميدان السبعين في صنعاء اليوم الأحد تظاهرة في الذكرى الثانية لبدء الحرب، شارك فيها الآلاف من مؤيديهم، بحسب ما أفاد مراسل “يمن مونيتور”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...