ليلة عصيبة على الحوثيين وقوات صالح بعد غارت جوية عنيفة استهدفت مواقعهم في محيط صنعاء

0 13
ليلة عصيبة على الحوثيين وقوات صالح بعد غارت جوية عنيفة استهدفت مواقعهم في محيط صنعاء
غارت سابقة للتحالف العربي على مخازن اسلحة بصنعاء-وكالات

الأحد 26 مارس 2017 08:04

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

عاش الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله ليلة عصيبة، السبت، بعد شن مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقعهم في المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء.

وذكر شهود عيان في تصريحات منفصلة لـ”يمن مونيتور”، أن التحالف شن 5 غارات على منطقة العروق في بني حشيش، شرق العاصمة صنعاء مما أدى إلى انفجار مخزن أسلحة ، وسُمع دوي انفجارات غير مسبوقة، كما شوهدت ألسنة لهب تتصاعد عقب الغارات.

وفي شمال صنعاء قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين بمنطقة زاهر بني الحارث ومنطقة الرحبة.

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية على منطقة قعوان بمديرية الحيمة الخارجية غربي العاصمة.

وفي جنوب العاصمة صنعاء استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية للحوثيين في نقيل يسلح بلاد الروس بالإضافة إلى شن غارة جوية على شبكة الاتصالات في المكان ذاته.

ويأتي القصف الجوي العنيف لمقاتلات التحالف العربي في الوقت الذي تحشد فيه جماعة الحوثي المسلحة والرئيس السابق علي عبدالله صالح المؤيدين لهم إلى العاصمة صنعاء لإدانة العدوان على البلاد في الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم كما يقولون.

ويصادف اليوم الأحد الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم التي أعلنتها عدد من الدول العربية بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.

ومنذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014، تشن جماعة الحوثي المسلحة وقوات توالي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، حرباً داخلية ضد القوات الحكومية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية)، واخرى على الحدود مع المملكة العربية السعودية، وصلت معها الأوضاع في البلاد إلى مستويات متدنية في المجالات كافة.

وتسببت الحرب التي شنها الحوثيون وقوات الرئيس السابق على المدن اليمنية وتدخل قوات التحالف العربي فيما بعد لردعهم، بناء على طلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بنزوح 2.8 مليون يمني وفقا لإحصائيات أممية.

Print

0 التعليقات
Rate this article:

No rating

Number of views: 1232

الكلمات الدالة:

أدخل تعليقا جديدا

الاسم: أدخل اسمك
البريد الالكتروني: أدخل أدخل بريدا الكترونيا صحيحا
نص التعليق :

Loading...