“صالح” مرتبكاً ومتناقضاً يشبه حربه مع الحكومة اليمنية بحروبه ضد الحوثيين

0 13

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

شبّه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الحرب بينه وبين القوات الحكومية اليمنية بتلك التي كان يخوضها ضد -حلفاءه الحاليين- جماعة الحوثي المسلحة، في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وتحالف علي عبدالله صالح مع الحوثيين عقب انتفاضة 2011م التي أبعدته من السلطة بعد أن خاض ستة حروب ضد الحوثيين الذين تمردوا عن السلطة في 2004م.

وأشار “صالح” خلال كلمة له اليوم الخميس، أمام من قال إنهم زعماء قبائل في أرحب وهمدان: “.. ورجعوا مرة ثانية مثلما كانوا يقاتلوننا للأسف في حرب المناطق الوسطى وفي حرب الانفصال وفي حرب صعده، الآن هي نفس الشغلة ما فيش جديد”.

وظهر “صالح” مرتبكاً ومتناقضاً في كلمته التي بثها تلفزيون “اليمن اليوم” الذي يملكه، وتابعه “يمن مونيتور”، وطالب صالح بالحوار مع المملكة العربية السعودية وفق “لا ضرر ولا ضرار” رافضاً الحوار مع الحكومة اليمنية، فيما طالب في ذات الوقت بالحوار مع الصف الثاني والثالث من الحكومة الشرعية وفق “هذا شأن داخلي نتحاور فيما بيننا البين لا أمم متحدة تنفع ولا غيرها ينفع نتفاهم مثلما تفاهمنا في عام 1970 اليمنيين بينهم البين”، لكنه استدرك في ذات الوقت وقال إنهم تحت مضلة “سعودية”!

وهاجم “صالح” مشروع الأٌقاليم وقال إن عقد 1990 تحقيق الوحدة “لن ينفرط لا بإقليم ولا بأقاليم أبعدوها من ذاكرتكم”-مخاطباً الحكومة الشرعية.

وتعيش علاقة الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق توتراً محموماً واتهامات متبادلة بالفساد، وتعارض الصلاحيات، منذ تشكيلهم حكومة لإدارة المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...