15 معلومة عن مواجهات الأهلي والداخلية: «رقم تاريخي» للفريق الشرطي (فيديو)

0 16

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بنظيره الداخلية، في تمام الثامنة من مساء اليوم بملعب السلام، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري العام للموسم الجاري.

الأهلي يدخل المواجهة وهو في صدارة ترتيب المسابقة برصيد 52 نقطة، بينما يحل الداخلية في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

نستعرض من خلال التقرير التالي 10 معلومة عن تاريخ مواجهات الأهلي والداخلية بمسابقة الدوري العام.

الفريقان التقيا في 8 مباريات سابقة بالدوري العام، فاز الأهلي في 5 مواجهات مقابل انتصارين للداخلية وتعادل وحيد.

التعادل السلبي نتيجة لم تتحقق مطلقاً في المواجهات الثمانية التي جمعت الفريقين بالدوري، فالتعادل الوحيد الذي تحقق جاء إيجابياً بهدف لكل فريق.

الأهلي سجل 11 هدفاً بشباك الداخلية، ومُني مرماه بـ 4 أهداف.

الثنائي الأهلاوي عماد متعب وماليك ايفونا هما هدافا تاريخ مواجهات الأهلي والداخلية، ولكل منهما هدفين.

الداخلية حقق رقماً مميزاً في مواجهاته أمام الأهلي، كونه ثالث فريق خلال الألفية الثالثة يتمكن من تحقيق الفوز على أبناء التتش في مواجهتي الدور الأول والثاني للدوري في موسم واحد، بعد الزمالك والإسماعيلي، وذلك خلال انتصاريه في موسم 2013-2014 بنتيجة واحدة هي «1-0».

الأهلي حافظ على نظافة شباكه أمام الداخلية “كلين شيت” خلال المباريات الثمانية 4 مرات، ونجح الفريق الشرطي في الحفاظ على هذا الأمر في مرتين فقط.

نجم خط دفاع الأهلي السابق وائل جمعة، هو من قص شريط أهداف مواجهات الفريقين وذلك خلال المواجهة الأولى في الثاني من نوفمبر لعام 2011، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وجاء هدف “الضخرة” من ركلة جزاء بعد 20 دقيقة من صافرة البداية.

هدف عكسي وحيد في تاريخ مباريات الفريقين بالدوري، جاء بأقدام مدافع الداخلية رشاد فاروق بالنيران الصديقة في لقاء حسمه التعادل الايجابي بهدف لكل فريق بالدور الأول للموسم الماضي.

عبدالله السعيد لاعب خط وسط الأهلي الحالي هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركةً بتاريخ مواجهاتهما بالدوري، برصيد 8 مباريات وبإمكانه الوصول للمباراة التاسعة حال مشاركته أساسياً بلقاء الليلة.

4 أهداف من الأهداف الاحدى عشر التي سجلها الأهلي في الداخلية جاءت بأفدام لاعبين أفارقة بواقع هدفين للجابوني إيفونا وهدف لكل من الغاني جون أنتوي والاثيوبي صلاح الدين سعيدو، بينما سجل أفارقة الداخلية هدفن من أصل أربعة سكنوا شباك الأهلي من خلال لاما كولين وفيوليه أرمان.

هاشم الدسوقي حارس مرمى الداخلية السابق هو أول من اُشهر في وجهه بطاقة صفراء في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك بعد 19 دقيقة من انطلاق صافرة اللقاء الأول في موسم 2011-2012.

لقاء الأهلي والداخلية بالدور الأول لموسم 2013-2014، هو أكثر لقاءات الفريقين في اللعب النظيف، فلم يشهد حصول أي من لاعبي الفريقين للكروت الملونة، وانتهى بفوز الفريق الشرطي بهدف دون رد.

الحكم أمين عمر، الذي سيدير لقاء الليلة، لم يسبق للفرقين تحقيق أي انتصار تحت قيادة التحكيمية، فأدار للأهلي مباراتين، خسر في واحدة وتعادل في أخرى، بينما قادت صافرته فريق الداخلية لتعادلين وخسارة خلال 3 مباريات.

الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، كان من نصيب الأهلي بنتيجة “3-1” في أول لقاء جمعهما بالدور الأول لموسم 2011-2012.

أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين جاء بقدم أحمد تسماح لاعب الداخلية السابق، عقب 19 دقيقة من انطلاق صافرة لقاء الدور الأول لموسم 2013-2014، والذي احتضنه ملعب القاهرة وانتهى بفوز الداخلية بهدف دون رد.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...