النفيسي يجدد المطالبة بهيئة عليا للسياحة

0 1


أعاد اتحاد أصحاب الفنادق انتخاب مجلس إدارته لولاية جديدة، خلال الجمعية العمومية التي عقدها الاتحاد، وتخللها بحث مستجدات القطاع وشؤونه.
وتم التجديد بالتزكية لمجلس الإدارة برئاسة غازي النفيسي، ونائب الرئيس فيصل النصف، وعضوية: جواد بوخمسين، عبدالإله معرفي، ابراهيم الغانم، سعود البشارة وخالد المشعان.
وفي تصريح له بعد الاجتماع أكد النفيسي مواصلة الاتحاد بذل جميع المساعي والجهود اللازمة لمواكبة ما يشهده القطاع الفندقي في البلاد من توسع وما ينتظره من آفاق واعدة.
وأشار النفيسي الى الاجتماعات التي يعقدها الاتحاد لهذا الغرض مع الجهات المعنية في الدولة، خاصة أن الدولة نفسها تتجه الى اقامة مشاريع سياحية عملاقة، مما يقتضي وجود أطر لتنظيم وترويج وتنسيق بين الفاعلين في مجالات السياحة والضيافة، مما يتطلب اكثر من اي وقت مضى الاسراع في استحداث هيكلية تشرف على هذا القطاع وترعاه.
وفي هذا الصدد، جدد النفيسي «مطلب الاتحاد والقطاع الخاص عموماً بانشاء هيئة عامة عليا للسياحة لتولي رسم ومتابعة شؤون السياحة في الكويت والعمل على تطويرها وتنميتها».
وأعرب عن أسفه «لأن الجهود المبذولة لدى الجهات الحكومية لم تعط ثمارها حتى الآن لجهة ضرورة وجود آلية او مرجعية رسمية عليا ودائمة تتولى الاهتمام اليومي والاستراتيجي بهذه الجوانب، كما هي الحال في جميع دول العالم والدول الشقيقة. وهذا التأخر يؤدي الى تحمل القطاع الخاص الفندقي والسياحي الكويتي كامل المسؤولية، من حيث الاستثمار والتخطيط والمتابعة والترويج وتحمل النتائج وحيدا».
وفي شأن متصل، أعرب النفيسي عن «أسف الاتحاد الشديد لقرار «قطاع السياحة في وزارة الإعلام» عدم المشاركة والتغيب عن معرض «سوق السفر العربي» في دبي هذا العام لما في ذلك من انتقاص لحضور وتمثيل الكويت في المعرض، خلافاً لما جرت عليه العادة منذ 17 سنة، حيث كان القطاع الحكومي يحرص على التعاون معنا كاتحاد أصحاب فنادق ونشارك معاً في هذا المعرض المُصنف من أهم المعارض العالمية والإقليمية للسياحة».
تجدر الإشارة إلى مشاركة أكثر من 140 دولة في معرض «سوق السفر العربي» الذي يقام في دبي من 28 أبريل الجاري إلى 1 مايو المقبل، بينها جميع الدول الخليجية والعربية، مع توقع 39 ألف زائر متخصصين في قطاع السفر ومسؤولين حكوميين وممثلي وسائل إعلامية.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...