بيراميدز يفوز على الزمالك ويعتلي صدارة الدوري

0 1





عبدالرحمن الهواري


نشر فى :
الثلاثاء 23 أبريل 2019 – 10:02 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 23 أبريل 2019 – 10:02 م

أعلتى بيراميدز قمة ترتيب جدول الدوري الممتاز، بعدما حقق فوز مهم على ضيفه الزمالك بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهم على ستاد الدفاع الجوي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ25 من المسابقة.

أحرز عبدالله السعيد الهدف الأول لبيراميدز في الدقيقة 25، وأضاع عمر خربين فرصة تسجيل الهدف الثاني، عندما سدد ركلة جزاء برعونة في الدقيقة 32 نجح محمود جنش حارس الأبيض من التصدي لها بسهولة.

الحكم النرويجي هوبر نيلسون أشهر 10 بطاقات صفراء، كان من نصيب الزمالك 7، فيما نال لاعبو بيراميدز 3 بطاقات.

وبتلك النتيجة رفع بيراميدز رصيده إلى 63 نقطة، ليخطف صدارة الدوري من الزمالك، الذي توقف رصيده عند 60 نقطة في المركز الثاني.

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وشن بيراميدز هجمة مبكرة بعد توغل من محمد فاروق داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لينقذها جنش وتخرج ركنية في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة وتمر بعدها بدون خطورة .

بعدها يتناوب لاعبو الفريقين السيطرة في منطقة وسط الملعب قبل أن يبادر الزمالك بالهجوم بكرة طولية من النقاز تصل لمحمد إبراهيم ويحاول المرور داخل منطقة الجزاء ولكن تنتهي ركنية في الدقيقة التاسعة .

ويحصل محمد إبراهيم على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء تمر عرضية من زيزو على حدود منطقة الجزاء وتصدي من حائط بيراميدز وتخرج ركنية في الدقيقة 13.

وحاول الفريقين فتح ثغرات من عمق الملعب والجانبين ولكن بدون خطورة على كلا المرميين ومحاولة للزمالك بعد تمريرة بينية من محمد إبراهيم كاد أن يقابلها إبراهيم حسن ولكنها تخرج أطول من اللازم وتخرج ضربة مرمى .

ويستمر ضغط الزمالك ومحاولات فتح ثغرة في دفاعات بيراميدز ولكن بدون خطورة بعدها يحاول كينو المرور ويسقط على الأرض وتخرج الكرة بعيدا عن المرمى .

ويحصل بيراميدز على ركلة ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 26 من زمن المباراة ينفذها عبدالله السعيد عرضية ويسددها علي جبر من داخل المنطقة تسكن الشباك معلنا تقدم بيراميدز بهدف دون رد .

وتزداد سخونة المباراة بعد هدف بيراميدز ويحاول الزمالك الهجوم ويرد بيراميدز في وسط الملعب ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء من كرة مشتركة مع خربين مهاجم بيراميدز .

ويحاول بيراميدز بكرة طولية يقابلها محمد فاروق خارج منطقة الجزاء وتنتهي ركنية بعد تصدي من عبد الله جمعة في الدقيقة 29.

ومن كرة داخل منطقة الجزاء يحتسب الحكم ركلة جزاء ضد الزمالك بداعي تدخل النقاز على خربين وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك على عدم صحة الركلة ويشهر الحكم البطاقة الصفراء للنقاز .

ويسدد عمر خربين ركلة الجزاء بطريقة “الشيب” يتصدى لها جنش بثبات وينقذ مرماه بعدها يرد الزمالك بمحاولات هجومية عن طريق زيزو وإبراهيم ويرد كينو بهجمة من وسط الملعب وتسديدة بعيدة يمسكها جنش في الدقيقة 35 من زمن المباراة .

ويمرر محمد إبراهيم كرة عرضية من ناحية اليمين خارج منطقة الجزاء ويقابلها زيزو برأسية وتمر بعيدة عن مرمى الشناوي بعدها يرد بيراميدز بهجمة يبعدها النقاز لركنية في الدقيقة 38.

ويحصل بيراميدز على ركنية يرسلها عبدالله السعيد عرضية يبعدها دفاع الزمالك بعدها يحاول محمد إبراهيم التوغل داخل منطقة الجزاء ويمررها عرضية ولكن دفاع بيراميدز متمركز يخرجها بعيدا عن المنطقة .

ومن عرضية للزمالك من الجانب الأيمن تحدث دربكة داخل دفاع بيراميدز ويسدد زيزو الكرة ويطالب بركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد المدافعين لكن الحكم يشهر البطاقة الصفراء في وجه زيزو .

ويستمر ضغط الزمالك في اللحظات الأخيرة ويحصل الفريق على ركنية تمر بعيدا عن الخطورة بعدها ركلة حرة على حدود المنطقة في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم النرويجي بدقيقة واحدة لم تشكل خطورة على مرمى الشناوي لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف دون رد.

أما الشوط الثاني فإتسم بالندية بين الفريقين، وسط محاولات الزمالك لتعديل النتيجة، ورغبة لاعبي بيراميدز في إحراز الهدف الثاني.

جائت أولى الهجمات الخطرة عن طريق كهربا الذي إنطلق وتوغل من الجهة اليسرى مع تدخل من رجب بكار الذي أبعد الكرة بنجاح وسط مطالبة من لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب، ورد كينو بتسديدة قوية من الجهة اليسرى من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار المقص الأيسر لمرمى جنش وتحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 59 لاحت فرصة كبيرة لفريق بيراميدز بعد تمريرة عرضية من عبدالله السعيد من الجهة اليسرى وصلت إلى محمد فاروق بعد أن مرت من الونش، استلم محمد فاروق الكرة على حدود منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة ضعيفة نجح جنش في الإمساك بها.

وأستمرت المناوشات بين بيراميدز والزمالك، بأعتماد الأول على لاعبه البرازيلي كينو من الجهة اليمنى وسرعات لاعبيه مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة، والدفاع من الثلث الأول من ملعبه، وواصل الزمالك ضغطه في محاولات لتعديل النتيجة.

وأضاع محمود كهربا فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 83، فمن إنطلاقة من عبدالله جمعة بالجهة اليسرى، مرر كرة طولية إلى يوسف أوباما الذي حولها إلى عرضية داخل منطقة جزاء بيراميدز، ليحولها كهربا من لمسة واحدة بتسديدة ضعيفة على المرمى ينجح أحمد الشناوي في التصدي لها.

 



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...