الحكومة:كلنا ضد الحرب وندرك أن كلفتها كبيرة ومرة – راديو الجند

0 1



 

التقى القائم بأعمال السفارة اليمنية في اديس ابابا السفير يحيى الإرياني اليوم السفراء العرب المعتمدين لدى اثيوبيا لاطلاعهم على مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية.

واستعرض السفير مجمل الأوضاع والمتغيرات المهمة في الساحة اليمنية ومسار جهود السلام التي بذلتها و تبذلها الحكومة الشرعية منذ مشاورات الكويت وحتى جنيف وصولا الى مشاورات ستوكهولم والعراقيل التي تعترض تلك الجهود.. لافتا الى عدم تجاوب الطرف الإنقلابي مع رغبة الشعب اليمني في الوصول الى معادلة سياسية تخرج البلد من لأزمة وهو ما يطيل في معاناة اليمنيين.

وأكد أن القيادة الشرعية مازالت تقدم تنازلات كبيره وجادة على هذا المسار وكان اخرها مشاورات السويد والتي تم إجهاضها داخل الحديدة من قبل الطرف الإنقلابي.

وقال الارياني “كلنا ضد الحرب وندرك أن كلفتها كبيرة ومرة ومن المهم أن لا يتم اعطاء ميليشيا الحوثي فرصة اكثر للتملص من عملية السلام والاستمرار في الحرب وبمبررات انسانية كما حدث في الحديدة “.. لافتا الى جهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن.

وأشار الى أهمية انعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون والذي مثل دفعة هامة للقضية اليمنية وحظي بدعم كبير من كافة الدول وكان لانعقاده أصداء واسعة رغم كل الصعوبات والمعوقات التى وضعت في طريق التئامه بعد سنوات من الحرب والتوقف.




Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...