بيان مشترك بين دولة قطر ورواندا

0 1



بدعوة من فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بزيارة دولة إلى جمهورية رواندا في الفترة من 21 إلى 23 أبريل 2019 .
وقد عقد خلال الزيارة لقاء ثنائي بين حضرة صاحب السمو، وفخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، تبعته جلسة مباحثات موسعة تناولت السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وتلت جلسة المباحثات مراسم توقيع على مذكرات التفاهم والاتفاقية التالية؛ مذكرتا تفاهم في مجالي الثقافة والرياضة، واتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وهيئة الطيران والخدمات اللوجستية بجمهورية رواندا، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال.

وأكد الزعيمان التزامهما بتعزيز العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين من خلال دعمها في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم، التجارة، الاستثمار، البنية التحتية، تكنولوجيا المعلومات، السياحة. وشجع الزعيمان تبادل الخبرات في مجال التنمية والتكنولوجيا، مما سيعود بالنفع المشترك على شعبي البلدين الصديقين. وقد أقام فخامة الرئيس بول كاغامي مأدبة عشاء تكريماً لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق، وشكره على تلبية الدعوة لزيارة جمهورية رواندا.
في اليوم الثاني للزيارة، قام صاحب السمو بجولة في محمية أكاغارا الوطنية في المنطقة الشرقية، وذلك برفقة فخامة الرئيس بول كاغامي.

وعقب الجولة أقام فخامة الرئيس بول كاغامي مأدبة غداء لصاحب السمو على ضفاف بحيرة موهازي.
وأعرب صاحب السمو عن خالص تقديره لفخامة الرئيس بول كاغامي، ولحكومة وشعب جمهورية رواندا على ما قوبل به سموه والوفد المرافق له من حفاوة وتكريم خلال الزيارة.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...