اختتام مسابقة ” Qatar e-Nature ” للمدراس 2019

0 1



 اختتمت اليوم فعاليات، مسابقة ” Qatar e-Nature ” للمدراس 2019 ، وذلك بإقامة الجولة النهائية من المسابقة وتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم .

تنظم المسابقة سنويا شركة ” ساسول ” الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة ، بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومركز أصدقاء البيئة . 

وكان قد تم إطلاق هذه النسخة من المسابقة، وهي السادسة من نوعها في نوفمبر الماضي، حيث قام فريق “Qatar e-Nature ” بزيارة العديد من المدارس لنشر الوعي حول تنوع وغنى البيئة القطرية وتشجيعها على المشاركة في المنافسات، لتقام جولات التصفية في شهر مارس المنصرم ، وتتنافس اليوم الفرق المتأهلة في الجولة النهائية بتقديمها الإجابات الصحيحة على جملة من الأسئلة تختبر مدى معرفة طلبتها وإلمامهم بالطبيعة والحياة البرية في قطر، والتي تستند جميعها إلى المعلومات التي يوفرها تطبيق الهاتف الذكي “Qatar e-Nature”. 

وحصدت مدرسة أم سلمة الابتدائية للبنات المركز الأول، والمدرسة اللبنانية المركز الثاني، فيما احتلت المدرسة الإنجليزية الحديثة بالوكرة المركز الثالث، ومدرسة الشفاء بنت عبدالرحمن الأنصارية للبنات المركز الرابع .

ونوهت السيدة فاطمة العبيدلي، رئيس قسم البرامج والأنشطة بوزارة التعليم والتعليم العالي بالنجاح الذي تحققه المسابقة كل عام ، وقالت إن هذه المبادرة ليست فقط مجتمعية ونموذجاً للشراكة الفعالة بين أطرافها الثلاثة ، لكنها أيضاً شاهدة على النتائج المثمرة التي يمكن جنيها عند الدمج بين التعليم والتكنولوجيا الحديثة والشغف بالبيئة القطرية. 

وقال السيد فرهود الهاجري، المدير التنفيذي لمركز أصدقاء البيئة إن مسابقة Qatar e-Nature أصبحت تحمل رسالة مهمة لجميع أفراد المجتمع، مفادها أن رعاية بيئة قطر وتنوعها وغناها واستكشافها مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع ، فيما عبر السيد ريخارد دو بليسيس، المدير العام لشركة ساسول في قطرعن ثقته بأن هذه المسابقة ستواصل تطورها وتشجع الأجيال الشابة على معرفة المزيد عن البيئة القطرية واستكشاف تنوعها. 

يذكر أن طلابا من 60 مدرسة حكومية و53 مدرسة خاصة في قطر قد شاركوا في نسخة هذا العام من المسابقة التي تعد إحدى المبادرات الرائدة في مجال المسؤولية المجتمعية للشركة، ويسلط تطبيقها للهواتف الذكية الضوء على التنوع البيئي الغني في قطر، ويقدم معلومات مفصلة عن النباتات والطيور والحشرات والثدييات والزواحف والحياة البحرية والمحميات الطبيعية بالدولة . وقد فاز التطبيق المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية بأربع جوائز مرموقة من بينها جائزتان على مستوى المنطقة.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...