مراكز الاقتراع تفتح أبوابها أمام المواطنين لاختيار ممثليهم في المجلس البلدي

0 1



فتحت مراكز الاقتراع المنتشرة في مختلف أرجاء الدولة عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة.

ويتنافس في هذه الانتخابات 85 مرشحا بينهم 5 سيدات، في 25 دائرة انتخابية فقط، من بين 29 دائرة، بعد أن حسمت أربع دوائر بالتزكية وهي الدائرة السابعة، والدائرة الثانية والعشرون، والدائرة السابعة والعشرون، والدائرة الثامنة والعشرون.

وكانت اللجان الانتخابية في مراكز الاقتراع قد أكملت كافة الإجراءات التي سبقت عملية التصويت بحضور المرشحين أو مندوبيهم، مثل معاينة الصناديق للتأكد من خلوها ثم إغلاقها تمهيدا لبدء التصويت، فيما انتشر رجال الأمن خارج اللجان الانتخابية للمحافظة على النظام، وضمان حسن سير العمل في المراكز الانتخابية.

بدورهم بدأ المتطوعون ممارسة مهامهم المتمثلة في إرشاد المواطنين في كيفية التصويت والتأكد من إحضار الناخب للبطاقة الشخصية، وغيرها من الأمور التنظيمية لمساعدة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم لعضوية المجلس البلدي المركزي.

ويحظر على المرشحين ممارسة مختلف أشكال الدعاية الانتخابية داخل المقر الانتخابي، كما أن على الناخب ممارسة حقه في التصويت بشكل سري وعدم المجاهرة باسم المرشح الذي يختاره.

ويجوز للناخب الذي لا يستطيع أن يثبت رأيه بنفسه في ورقة الاقتراع أن يبديه شفاهة وبشكل سري لرئيس اللجنة الانتخابية، ليتولى الرئيس إثبات رأي الناخب في الورقة ويسلمها له ليضعها في الصندوق.

ومن المقرر أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، تتلوها عملية فرز الأصوات، ثم الإعلان عن الفائزين في الانتخابات في اليوم ذاته.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...