غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة تعز لمواجهة الأمراض السارية – الغد اليمني

0 1


عقدت غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة لمواجهة الامراض السارية اجتماعها الاسبوعي برئاسة الدكتورة ايلان عبدالحق وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية لمناقشة سبل وآليات مواجهة الأمراض والأوبئة .

واستعرض الإجتماع المحضر السابق وما تم التنفيذ منه وابرز الإشكالات والمعوقات لمعالجتها .

وناقش الإجتماع الذي ضم مدراء النظافة والأشغال والمختبرات المركزية والمستشفى الجمهوري، وصحة البيئة، ناقش الوضع الوبائي بالمدينة والإجرائات الوقائية والمقترحات والمعالجات التي تم اتخاذها وتكثيف الجهود للحد من انتشار وباء الكوليرا والاوبئة والامراض المختلفة .

وأشارت الدكتورة إيلان إلى اهتمام محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان ومتابعته لدى الحكومة والمنظمات والجهات الداعمة لمواجهة وباء الكوليرا واحتياجات القطاع الصحي في المحافظة بشكل عام .

وأكدت ايلان على أهمية توفير المياة الصحية النقية للمنازل ورفع القمامة من الشوراع والاحياء السكنية للحد من إنتشار الأمراض والأوبئة في المدينة والتنسيق مع المنظمات والجهات الداعمة للحد من هذا الوباء والوقاية من الامراض السارية والفتاكة ، والعمل كفريق واحد من اجل انجاز المهام والرفع بالاحتياجات والصعوبات لاتخاذ اللازم .

وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات اللازمة لمواجهة الأمراض والأوبئة، منها سرعة رفع القمامة والمخلفات من المدينة والاحياء السكنية وعبارات والسيول وعمل المعالجات السريعة لأحواض المياه وتجمع السيول في المدينة، والإشراف المستمر على المطاعم والبوفيات والمقاصف بالتنسيق مع ادارة مكاتب الصحة بالمدينة والمديريات .



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...