مأرب.. وساطة قبلية قادها محافظ صنعاء تنهي قضية قتل – الغد اليمني

0 1


تمكنت وساطة قبلية قادها محافظ محافظة صنعاء، اللواء عبدالقوي شريف، وشخصيات قبلية وعسكرية في محافظة مأرب، من إنهاء قضية قتل في مديرية الوادي.

وبعد جهود حثيثة وتحقيقات متواصلة بذلتها الوساطة القبلية بقيادة اللواء شريف، توصلت هذه المساعي والبوادر الإنسانية إلى نجاح كبير وتجاوب من قبل الطرفين لحل القضية وطي صفحة الخلاف والفرقة بعد الوصول إلى براءة المتهمين في قضية مقتل الشاب عبدالقوي مرشد الجل.

وقالت مصادر قبيلة انه بعد جهود مكثفه ووساطات متعددة قادها اللواء عبدالقوي شريف تم إنهاء قضية مقتل الشاب عبدالقوي مرشد الجل، بعد قبول والده مرشد الجل، العفو والتسامح والتنازل في قضية مقتل ولده بعد قيامه بقبول حكم محافظ صنعاء.

جاء ذلك أمام جموع كبيرة حضرت التحكيم في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، في مقدمة الحضور محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، ومحافظ محافظة البيضاء اللواء ناصر الخضر السوادي، وشخصيات ومشائخ من بني ضبيان ومن عبيده وخولان ومراد وبيحان.

وأثناء ذلك أكد محافظ صنعاء اللواء شريف، بأن ما حكم به جاء على دلائل والتحقيق في القضية والوصول إلى ان الشباب المتهمين الذين تم تسليمهم من قبل أهاليهم للدولة، مؤكدا أنه اتضح بأن قضية القتل له مجرى ثاني بعيدا عن المشتبهين بهم.

وأثناء الحكم القبلي قدم المحافظ شريف، مبالغ مالية عن أهالي المتهمين القصار لوالد القتيل، غير أن والد القتيل تنازل عنها.

وجرى خلال التحكيم كتابة مواثيق التنازلات بموجب العرف القبلي المتفق عليها من قبل جميع الأطراف والتوقيع عليها من قبل محافظي صنعاء والبيضاء وأولياء الدم والشهود من المشائخ والأعيان الحاضرين في الموقف القبلي الذي عبر عن معاني التسامح والتصالح بين المتنازعين ونبذ البغض والكراهية والتعايش السلمي في ظل المحبة والإخاء.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...