«دبنهامز» تدرس عرضاً للحصول على قرض بـ 150 مليون إسترليني

0 1


قالت سلسلة «دبنهامز» البريطانية إنها «ستدرس بعناية» عرض «مايك آشلي» الرياضي لتقديم قرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.
و أكدت شركة «داتيركت سبورت» التابعة للمياردير «مايك آشلي» أنها عرضت قرضًا على «دبنهامز» كجزء من صفقة من شأنها أن تجعله الرئيس التنفيذي.
في وقت سابق اشتكت «داتيركت سبورت» سلسلة «دبنهامز» إلى سلطة السلوك المالي (FCA)، متهمة مجلس «دبنهامز» بتضليل المستثمرين لرفض القرض، ورفضت «دبنهامز» الشكوى ووصفتها بأنها «لا أساس لها من الصحة».
وقالت «دبنهامز»، التي أصدرت سلسلة من تحذيرات الأرباح وفقدت 87% من قيمتها السوقية خلال العام الماضي ، إن العرض يتطلب موافقة كل من المقرضين وحاملي السندات الحاليين للحصول على القرض من رجل الأعمال آشلي، «ومع ذلك ، فإن مجلس الإدارة سينظر بعناية في الاقتراح وسيشارك مع «داتيركت سبورت» وأصحاب المصلحة الآخرين فيما يتعلق بمدى جدواه في مصلحة جميع الأطراف».
ورفضت دبنهامز عرض قرض بقيمة 40 مليون جنيه من آشلي في ديسمبر.
و قدمت شركة «داتيركت سبورت» المملوكة للمياردير «مايك آشلي» ، أكبر مساهم في سلسلة «دبنهامز» مع ما يقرب من 30% من أسهمها ، عرض قرض بدون ضمانات، بشروط تعيين «مايك آشلي» كرئيس تنفيذي.
وارتفعت أسهم دبنهامز 2.4% الى 3.27 بنس ما قيم الشركة 38.5 مليون جنيه، وكان صافي ديونها في 5 يناير 286 مليون جنيه.
وأعلنت سلسلة متاجر دبنهامز البريطانية الخميس أنها تعتزم إغلاق ثلث متاجرها، وهو أكثر بكثير مما سبق وأعلنته، في ضربة جديدة لقطاع التجزئة الذي يواجه منافسة شرسة من المتاجر الالكترونية.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...