النمسا تبيع تراخيص 5G لثلاث شركات موبايل

0 0


باعت النمسا تراخيص شبكة الجيل الخامس من الانترنت 5G لثلاث شركات لتشغيل الهاتف المحمول ومجموعة من الشركات الصغيرة ، وبذلك بمبلغ 188 مليون يورو «213 مليون دولار» في مزاد يهدف إلى ضمان إطلاق سريع للتكنولوجيا الجديدة.
النمسا من بين أول البلدان التي تحصل على تراخيص 5G بالمزاد،
يهدف أول مزاد لها من الجيل الخامس إلى تسريع خدمات البيانات في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية،
وقال يوهان جونغل العضو المنتدب لقطاع الاتصالات في شركة آر تي آر في مؤتمر صحفي:«نريد أن نكون منافسًا للأمام في الجيل الخامس».
وأضاف قائلاً: «نريد أيضًا أن يتم استخدام الانترنت فائق السرعة ، وأن يتمكن السكان والأعمال التجارية من الاستمتاع بسرعات أكبر».
قسم المزاد البلاد إلى 12 منطقة، وقد حصلت كل من شركة T-Mobile التابعة لشركة Deutsche Telekom و Telekom Austria’s A1 و Hutchison Drei على تراخيص مضمونة في كل 12 منطقة ، في حين أن أربعة مشغلين محليين حصلوا على تراخيص تصل إلى ثلاث مناطق لكل منهم.
وذكرت ار.تي.ار ان عرض A1 كان اكبر عرض بقيمة 64.3 مليون يورو تليها شركة T-Mobile مقابل 56.9 مليون يورو وHutchison Drei بمبلغ 51.9 مليون يورو، فيما حصل المشغلون الآخرون على تراخيص بعروض تصل إلى حوالي 5 ملايين يورو أو أقل.
وجاءت هذه التراخيص بشرط أن يقوم المشغلون الوطنيون الثلاثة بإنشاء 303 محطات أساسية على الأقل في جميع أنحاء البلاد حتى 31 ديسمبر من العام المقبل ، ترتفع إلى 1000 من 30 يونيو 2022 ، حسبما ذكرت RTR.
الجدير بالذكر ان إيطاليا باعت تراخيص شبكة الجيل الخامس بقيمة 6.5 مليار يورو ، والتي تم جمعها في أكتوبر بعد حرب مزايدة بين المشغلين.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...