الأهلي والشحانية يفشلان في هزّ الشباك

0 1



تعادل فريقا الأهلي والشحانية بدون أهداف مساء أمس، على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في الجولة 19 من دوري «نجوم QNB»، ليرفع الأهلي رصيده للنقطة 30، والشحانية للنقطة 21، ويخرج الفريقان بعيداً عن نزيف النقاط، في الوقت الذي استرد فيه الأهلي النتائج الإيجابية بعد الخسارة الماضية أمام الدحيل.
وفشل مهاجمو الفريقين في الوصول للشباك طيلة 90 دقيقة من المباراة، رغم وجود العذر للنادي الأهلي الذي لعب لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين، بعد تلقي مدافعه جون كارلوس البطاقة الحمراء في منتصف الشوط الأول.
ورغم حالة الطرد فإن الأهلي كان حريصاً على عدم الخسارة ومحاولة الوصول للمرمى في أكثر من مناسبة، في وقت بقي فيه الشحانية متسلحاً بالحذر وهاب التقدم لمرمى الأهلي عدا في بعض الحالات التي أهدر فيها الفريق وقتاً في التحضير للكرات أمام منطقة الجزاء.
وبدت المباراة سلبية في كل تفاصيلها من حيث صناعة الفرص والجرأة على المرمى، وعمل الفريقان على التقدم والحذر معاً خشية الخسارة، لتظهر سلبيات الشحانية أكثر من الأهلي، باعتبار أنه ناقص العدد، بينما الشحانية لم يستغل النقص العددي، وركن إلى التعادل الذي ضمن للفريق نقطة في سباقه نحو تحصيل النقاط.
فرصة ضائعة
وأهدر الشحانية فرصة إعلان النجاة الرسمية والبقاء في دوري الكبار، وهو يواجه فريقاً من عشرة لاعبين، حيث كان الفريق يحتاج للفوز الذي سيقوده إلى بر الأمان رسمياً، ويصل به للنقطة 23، غير أنه لم يستغل الأمر، وفضّل التعادل على المغامرة بالهجوم. وبالمقابل، كان الأهلي مجبراً على إهدار فرصة الدخول للمربع الذهبي بالفوز، وركن إلى النقص العددي ولعب بتوازن في حدود ظروف المباراة وإمكانيات عناصره الفنية في الملعب، حيث تطلب منه النقص العددي الأداء الدفاعي والهجومي الحذر في كثير من الأحيان، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تشكيلة الفريقين
¶ الأهلي:
لعب للأهلي كل من: أفانيلدو روديجوس في المرمى، جون كارلوس، جاسم محمد، ماجد محمد، أوميد إبراهيمي، دي يونج، محسن متولي، علي قادري، محسن اليزيدي، علي فريدون، مشعل عبدالله، جوناثان ماكدونالدز.

¶ الشحانية:
لعب للشحانية كل من: سعود الهاجري في المرمى، ألفارو بيريز، رامين رضائيان، مصطفى جلال، سلطان الكواري، سعد الصوان، عبدالله خالد، رضا شنبيه، رابين سولاقا، كيسي أمانجوا، كلاوديو لوتشيانو.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...