ليفربول يتسلح بصلاح وماني وفيرمينو في مواجهة بايرن ميونخ

0 1





محمد زاهر


نشر فى :
الثلاثاء 19 فبراير 2019 – 8:30 ص
| آخر تحديث :
الثلاثاء 19 فبراير 2019 – 8:31 ص

غيابات بالجملة في صفوف البافاري .. وبرشلونة ضيفا ثقيلا على ليون الفرنسي

ينتظر ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، اختبارا اوروبيا جديدا في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، عندما يستضيف بايرن ميونخ الألماني على ملعب آنفيلد في ذهاب دور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يدخل ليفربول المباراة، وعينه على تكرار ما فعله الموسم الماضي، بالوصول لنهائي البطولة، ومحاولة الفوز بها، بالإضافة إلى الهدف الأساسي، وهو حصد لقب الدوري الإنجليزي، حيث يتساوى مع غريمه مانشستر سيتي في الصدارة، ومني مرماه بأقل عدد من الأهداف، وخسر مرة واحدة فقط في 26 مباراة.

ولم يخسر ليفربول على أرضه في الدوري الممتاز، وكذلك في دوري الأبطال هذا الموسم.

ويعول يورجن كلوب في مباراة اليوم على الثلاثي الهجومي محمد صلاح، الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق منذ انتقاله للبريميرليج، إلى جانب فيرمينو وساديو ماني.

من جهته، وعد كلوب جماهير الريدز من أجل تحقيق الفوز على بايرن ميونخ وقال فى تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول “أنا أتطلع كثيرًا لهذه المباراة، وأعد الجميع أننا سنبذل أقصى ما في وسعنا لتحقيق الفوز، أنا متأكد أن الأجواء ستكون رائعة، وإذا أردنا أن نزيد من حماس الجماهير، فعلينا أن نقدم لهم ما يشجعهم على ذلك، نحن مستعدون والأمور على ما يرام”.

أضاف مدرب ليفربول “لقد شاهدت العديد من المباريات لفريق بايرن ميونخ على مدار السنوات الأخيرة، وهذا الموسم أيضًا شاهدت لهم 5 أو 6 مباريات عادة أتابع النتائج وأشاهد الأهداف فقط، أما مشاهدة المباريات كاملة فهي أمر مختلف لقد شاهدت لهم 5 أو 6 مباريات، بعد ذلك، قمنا بتحليل أداءهم بشكل تفصيلي، ولا يسعنى إلّا أن أقول أنهم يمتلكون جودة عالية ممتزجة بخبرة كبيرة في كل الخطوط”.

واصل كلوب حديثه عن مباراة ليفربول وبايرن ميونخ قائلاً، “مازالت هناك مواجهة أخرى بين الفريقين في ميونخ، لذلك لا تزال أمامهم فرصة لتقليص فارق النقاط بشكل أكبر ولم لا الفوز بالدوري للمرة السابعة على التوالي، وهذا يثبت أنهم يمتلكون جودة عالية في قوامهم”.

ومن المتوقع أن يبدأ كلوب المباراة بتشكيل مكون من: بيكر في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبرتسون، بينما في خط الوسط: ميلنر، كيتا، وفينالدوم، وفي الهجوم محمد صلاح وفيرمينو وساديو ماني.

في المقابل، سيفتقد بايرن ميونخ جهود جيروم بواتينج وفرانك ريبيري في مباراة اليوم حسبما أعلن النادي أمس، ويغيب بواتينج لمعاناته من مشكلة في المعدة بينما حصل ريبيري على إذن بالمغادرة إثر قدوم مولوده الخامس، ولا يزال من المحتمل أن يلحق ريبيري بالفريق الذي يتوجه إلى إنجلترا اليوم.

ولم يبلغ بايرن النهائي منذ فوزه بلقب دوري الأبطال لآخر مرة في 2013 أمام بروسيا دورتموند، الذي كان يدربه وقتها يورجن كلوب، ويعتقد كيميش المدير الفني للبافاري أن فريقه لم يعد من أبرز الأندية الأوروبية بالنظر إلى مستواه الحالي.

وأضاف: “عندما تنظر إلينا لم نعد مثل السابق. نحتاج إلى تحسين مستوانا قبل أن نطلب المقارنة مع أفضل الفرق في أوروبا”.

في مباراة أخرى، في نفس التوقيت، يحل برشلونة الإسباني ضيفا ثقيلا على ليون الفرنسي، في لقاء يديره الحكم التركي جونيت شاكيرى، الذي لم يخسر برشلونة من قبل فى مباراة أدارها شاكيري ببطولة دورى أبطال أوروبا.

وتأهل برشلونة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، متفوقاً على أندية توتنهام الإنجليزي والإنتر الإيطالي وأيندهوفن الهولندي، بينما صعد ليون لدور الـ 16 بعدما حل وصيفاً في المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط خلف مانشستر سيتي الإنجليزي صاحب الصدارة، ومتفوقاً على شاختار الأوكراني وهوفنهايم الألماني.

وشهدت قائمة برشلونة عودة المدافع الفرنسى صامويل أومتيتى، بعد حصوله على التصريح الطبى وشفائه من إصابة غضروف الركبة اليسرى الذى لحق به مؤخراً وغيابه عن المشاركة مع الفريق منذ نوفمبر الماضى، وتم استدعاء موسى واجى من فريق الشباب، فيما يغيب البلجيكى توماس فيرمايلين للإصابة.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...