أشرف زكي: نسعى لإنشاء أفرع لأكاديمية الفنون في محافظات الجمهورية

0 2





محمد عبد الجليل


نشر فى :
الإثنين 18 فبراير 2019 – 4:27 ص
| آخر تحديث :
الإثنين 18 فبراير 2019 – 4:27 ص

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ورئيس أكاديمية الفنون، على قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بإنشاء فرع لأكاديمية الفنون بمحافظة الإسكندرية، قائلًا إن تعداد مصر عند إنشاء الأكاديمية كان 10 ملايين، بينما أصبح اليوم 100 مليون مواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الأحد، أنه كان على أكاديمية الفنون أن تتواكب مع هذه التطورات التي شهدتها البلاد، معقبًا: «بدأنا مع الدكتورة إيناس عبد الدايم، التفكير في عمل أفرع للأكاديمية في الصعيد والإسكندرية وأكتوبر وفي العديد من محافظات الجمهورية».

وذكر أنه كانت هناك وحدة تابعة للأكاديمية في الإسكندرية، لكنها لم تكن تمنح درجة البكالوريس للطلاب، لأن الفرع هو الذي يمنح هذه الدرجة، معقبًا أنه لذلك اتخذت الدكتورة إيناس عبد الدايم قرارًا بإنشاء فرع في الإسكندرية، كتصحيح للوضع القائم.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم افتتاح المعهد العالي للسينما بالإسكندرية، لأول مرة في تاريخه، فضلًا عن افتتاح فرع لمعهد فنون الطفل في طنطا، معقبًا: «من المقرر إنشاء قسم أو معهد للدراسات والفنون الإفريقية، لأنه من المهم أن يأخذ هذا الملف مكانة تليق بالقارة السمراء».

 



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...