وزارة العدل تقيم أربعينية للفقيد القاضي جمال محمد عمر

0 0


عدن – سبأنت
أقامت وزارة العدل، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، حفل تأبين لفقيد العدالة والوطن وزير العدل السابق القاضي جمال محمد عمر.

واشار رئيس مجلس القضاء الاعلى، الدكتور علي ناصر سالم، إلى مناقب الفقيد الذي عاش حياة حافلة بالعطاء والاخلاص بالعمل وساهم بكل جهد في استعادة دور القضاء والمحاكم والنيابات العامة في عدن والمحافظات المحررة و اعادة البنية التحتية للسلطة القضائية ، والعمل بجهد كبير في نقل المعهد العالي للقضاء من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيله ..مؤكداً بان الفقيد كان رجل دولة من الطراز الاول.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم احمد الخنبشي “أن الوطن خسر برحيل الفقيد، رجلاً متميزاً وقاضياً عادلاً تحمل الكثير من الصعاب والعراقيل منذ تولية الوزارة في اعادة تفعيل السلطة القضائية وفتح المحاكم والنيابات العامة في عدن والمحافظات المحررة بكل نزاهة و اخلاص”..مؤكداً على ضرورة تفعيل الدوائر المتعلقة بحياة الناس المعيشية وتفعيل نادي القضاء الذي يناقش كافة القضايا المتعلقة بالسلطة القضائية ، واعادة تفعيل وتنشيط اللجنة العليا للانتخابات ضمن الامكانيات المتاحة في البلاد و رغم ماتعانية من صعوبات اقتصادية وامنية جراء الحرب الغاشمة التي تشنها المليشيا الانقلابية على البلاد .

من جانبه، اشاد وزير العدل علي هيثم الغريب، بمأثر الفقيد الذي سعى الى تحقيق العدالة في ارجاء البلاد واعادة الامل وبناء مادمرته المليشيا الحوثية الانقلابية في اليمن ..متمنيا من الجميع المساهمة في توسع دور المحاكم والنيابات العامة وتحقيق العدالة في كافة المحافظات المحررة ، ومعالجة كافة الحقوق والقضايا لموظفين السلطة القضائية .

وتخلل الحفل إستعراض مناقب الفقيد وأدواره المشهودة في اعادة تفعيل السلطة القضائية بعد الدمار، وتكريم الفقيد وعرض فيلم وثائقي لاهم منجزاته ونشاطة ومراحل حياته .

حضر الحفل، رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ورئيس جامعة عدن الدكتور، الخضر ناصر لصور، ووكلاء محافظة عدن عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمسؤولين بالمحافظة .



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...