محمد بن راشد: التعليم مفتاح نجاح مجتمعاتنا ومستقبلنا

0 3



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن التعليم مفتاح نجاح مجتمعاتنا واقتصاداتنا ومستقبلنا، وأن التعليم العادل هو أن توفر أفضل مستوى تعليمي للأطفال، حتى لو سكنوا قمم الجبال. جاء ذلك لدى إطلاق سموه موقع «مدرسة» في 1000 قرية، بهدف توفير منصات تعليمية إلكترونية متنقلة للقرى النائية ومخيمات اللاجئين غير المتصلة بشبكة الإنترنت. وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: «أطلقنا مبادرة لتوفير منصة مدرسة للتعليم الإلكتروني والتي تضم 5000 درس تعليمي مصور في العلوم والرياضيات باللغة العربية لجميع المراحل التعليمية»، مضيفاً سموه: «أطلقنا مبادرة لتوفير المنصة في 1000 قرية لا تتصل بشبكة الإنترنت، وذلك كمرحلة أولى لتغطية كافة المناطق النائية في العالم العربي».

وحول أهمية التعليم الإلكتروني في سد الفجوة التعليمية في العالم العربي، قال سموه: «النهوض بواقع التعليم في العالم العربي أولوية ملحّة، والتعليم الإلكتروني هو المسار الأكثر فاعلية لتمكين الطلاب العرب».

واعتبر سموه «أن التعليم في العالم العربي هو الأمل الأكبر، ولا توجد عوائق يمكنها أن توقف طلابنا عن التعلم»، مضيفاً سموه: «التعليم الإلكتروني هو الحل المثالي للوصول إلى كل طالب عربي أينما كان».

 

لمتابعة التفاصيل اقرأ:

ـــ محمد بــن راشد: توفـيـر أفضل مستوى تعليمي للأطفال حتى لو سكنوا قمم الجبال

ـــ محمد بن راشد يبني قاعدة معرفية تستنهض واقع التعليم العربي

ـــ  «مدرسـة» منصة تعليمية إلكترونية لتمكين الطلاب العرب

ـــ تربويون: المنصة تعكس دور الدولة في النهضة التنموية العالمية

ـــ خلود القاسمي: خطى واثقة للإمارات في رحلة استئناف الحضارة

ـــ أكاديميون لـ«البيان»: «مدرسة» بداية نهضة علمية عربية جديدة

ـــ توفير أحدث التقنيات لدعم المنصة رقمياً ومعرفياً

ـــ مروان الصوالح: المبادرة ترتقي بالتحصيل العلمي لملايين الطلبة العرب

طباعة
Email







Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...