ثقافي / ” موسيقى الألوان ” إحدى أمسيات رواق ” جسفت ” وكالة الأنباء السعودية

0 1



الرياض 07 جمادى الآخرة 1440 هـ الموافق 12 فبراير 2019 م واس
نظمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية مساء اليوم أمسية (موسيقى الألوان) للناقد الفني يحيى زريقان ضمن مبادرتها الثقافية الفكرية (رواق جسفت)، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الدكتورة منال الرويشد ، وذلك في مقر الجمعية بالرياض.
وأوضحت الدكتورة الرويشد أن الجمعية تسعى من خلال رواقها الثقافي الفكري إلى إتاحة الفرص للفنانين والفنانات والمثقفين للمشاركة في النشاطات المنبرية والتفاعلية، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، والعمل على النهضة الحضارية والثقافية والفكرية لدورها الفاعل في المجتمع السعودي مما يساهم في رفع الكفاءة المعرفية والخبرات الثقافية المتنوعة، مضيفة أنه من خلال أمسيات الرواق الثقافية والفكرية نساهم في الحديث عن الفن التشكيلي وعلاقته بالشعر والإعلام والموسيقى والتسويق كل ثلاثاء ولمدة شهرين.
وأكدت على أن الجمعية مستمرة في استثمار خبرات الفنانين التشكيليين من خلال المشاركة في الفعاليات و المناسبات الوطنية، وإرساء مفهوم الوطنية بين الفنانين وتوجيه الاهتمام للشباب و ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الفن التشكيلي ، وأبراز جهود الجمعية في خدمة الفنانين التشكيليين ودورها في الحد الجنوبي من خلال برامج العلاج بالفن.
وأوضح الناقد الفني يحيى زريقان من خلال أمسيته أن الموسيقى هي جزء من العائلة الفنية الكبيرة المتمثلة بالمسرح والسينما والدراما والتصوير والتشكيل والنحت وغيرها من الفنون، وهي موجودة في كل فن من هذه الفنون.
وصاحب الأمسية عزف موسيقي للفنان خالد الشامي، ورسم تفاعلي للفنانة التشكيلية مها الكافي.
وكرم الرواق مساء اليوم أحد رواد الحركة التشكيلية ورمزًا من رموز الثقافة السعودية عبدالعزيز الحماد رحمه الله عرفانًا وتقديرًا من ” جسفت” لإبداعه.
وصاحب الأمسية معرض تشكيلي للفنان التشكيلي فهد العمار، والفنانة التشكيلية أسماء علي قيراطي من ذوي الاحتياجات الخاصة.
//انتهى//
22:39ت م
0323




Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...