اعتقال الفنان اليمني “على الحجوري” في السعودية بتهمة كيدية

0 2


اعتقلت سلطات الأمن بالمملكة العربية السعودية الفنان والممثل اليمني علي الحجوري، على ذمة بلاغ كيدي من مقيم يمني.

 

وقال الفنان والمثل محمد الاضرعي إنه تلقى رسالة من زميله الحجوري  ابلغه فيها باعتقاله من قبل سلطات الأمن الخميس الماضي بمنطقة العريش بسبب بلاغ كيدي من مقيم يمني اتهمه بسب الدين وازدراء أهل السنة والجماعة ودعم الملحدين.

 

وبحسب رسالة الحجوري قال فيها”اتصل بي المحقق حسن ماوكلي بنيابة ابوعريش صباح الخميس 7 فبراير وطلب مني الحضور  الاحد 10 فبراير بسبب التحقيق في دعوى مقدمة من مقيم يمني يُدعى محمد احمد علي العولقي وجه لي مجموعة من الادعاءآت، منها سب الدين و ازدراء اهل السنة والجماعة ودعم الملحدين”.

 

وقال “بعد فتح باب التحقيق بدأ بالمبادرة بسؤال ماردك في التهمة المنسوبة اليك وهي سب الدين؟ وكان الجواب ان هذه دعوى كيدية وتهمة باطلة لا أساس لها من الصحة، ثم بدأ بتفريغ بعض المنشورات التي كان قد صورها المُدعي (العولقي) وكانت كلها منشورات عادية جداً وكان يسمعني المنشور وأنا اوضح المقصود والهدف من المنشور وبعد الانتهاء من التحقيق شعرت بأن المحقق اقتنع بكثير مما طرحت ولم اجد كلمة او عبارة تثبت اي دعوى من دعاوي المدعي”.

 

رسالة اخي وصديقي الاخ علي الحجوري من داخل الحجز ************* اتصل بي المحقق حسن ماوكلي بنيابة ابوعريش صباح الخميس 7…

 

واضاف ” وبعد طباعة التحقيق وخلال أقل من خمس دقائق يعود المحقق ويظل لأكثر من ساعة على الأوراق يعدل فيها بعض الامور ويوقعني مرة أخرى على أقوال وقعت عليها سَلفاً، ولضيق الوقت لم اقرأ أوراق التحقيق مرة اخرى ايماناً مني أن مضمون التحقيق لم يتغير، وعندما سمعت خبر قرار السجن خمسة أيام بدأت في استذكار تفاصيل ما حصل هنا بدأ الشك يراودني أن هناك امر تم تعديله في التحقيق، واسأل الله ان يكون ظني خاطئاً وانا حالياً اقبع في سجن ابوعريش بانتظار الفرج”.

 

وتناقلت وسائل إعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مساء الأحد خبر اعتقال الفنان اليمني علي الحجوري من قبل سلطات الأمن السعودية

 

وحتى الأن لم يصدر أي بيان أو توضيح من مصدر رسمي يمني، كما إنه ولم يصدر أي بيان لأي جهة رسمية في المملكة تؤكد أو تنفى الخبر.

 

وفي السياق ذاته قال رئيس الجالية اليمنية بمنطقة جازان محمد الشوخي قال إن قضية اعتقال الممثل الحجوري تحت المتابعة وبتوجيهات من السفير علي العياشي القنصل العام لليمن في جدة.

 

وأشار الشوخي في صحفته على الفيسبوك أنه قام بزيارة الحجوري والاطلاع على قضيته لافتا إلى ان هناك متابعة بهذا الخصوص عبر القنوات الرسمية.

 

ونوه إلى أن الرجل مقيم هو وعائلته في المملكة بطريقة نظامية ويحظى بإحترام الجميع وما حصل عبارة عن اشكالية تتعارض مع أنظمة وقوانين المملكة ويجري حالياً متابعة القضية لحل هذه الاشكالية وأية مستجدات سيتم نشرها في حساب القنصلية بالفيس بوك وايضاً عبر حسابي هذا.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من الموقع بوست



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...