وزير الخارجية الفيتنامي يصل إلى بيونج يانج

0 2





سول – أ ش أ


نشر فى :
الثلاثاء 12 فبراير 2019 – 2:50 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 12 فبراير 2019 – 2:50 م

وصل وزير الخارجية الفيتنامي اليوم الثلاثاء إلى كوريا الشمالية لإجراء محادثات بشأن الزيارة المحتملة للزعيم الشمالي كيم جونج-أون إلى هانوي وذلك قبيل القمة الثانية للزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان وزير الخارجية الفيتنامي “فام بينه مينه” والذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء أيضا، قد توجه إلى كوريا الشمالية صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة تستغرق 3 أيام.

وذكرت مصادر إعلامية أجنبية أخرى في وقت سابق أن “مينه” استقل طائرة تابعة لشركة طيران “كوريو” – الطيران الكوري الشمالي – والمتجهة إلى العاصمة الشمالية من مطار بكين الدولي، بعد أن وصل الوزير إلى العاصمة الصينية على متن رحلة جوية لـ”آير تشينا” في وقت سابق من اليوم.

رافق كبير الدبلوماسيين في رحلته إلى العاصمة الشمالية خمسة مسئولين حكوميين من ضمنهم رئيس المراسم بالوزارة، وفقا لمصدر مطلع. كما رافقه مجموعة من الصحفيين الفيتناميين، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وكان من المتوقع أن يزور “كيم تشانج-سون” – أحد مساعدي الزعيم الشمالي ورئيس لجنة شئون الدولة – هانوي لإجراء مناقشات مع السلطات الفيتنامي فيما يخص البروتكول والمواضيع الأخرى ذات الصلة بزيارة الزعيم المحتملة. غير أنه تم اختيار بيونج يانج كمكان للقاء، ويرجع ذلك فيما يبدو إلى سهولة السيطرة الأمنية.

وأضاف المصدر: “قد تجري كوريا الشمالية والولايات المتحدة مناقشات بخصوص البرتوكول المتبع في هانواي عقب انتهاء التنسيق المسبق بين وزير الخارجية الفيتنامي والمسئولين الشماليين أثناء زيارة الوزير لبيونج يانج.”



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...