«كيه.تي» الكورية الجنوبية للاتصالات تعود إلى الأرباح خلال الربع الأخير

0 1





سول – د ب أ:


نشر فى :
الثلاثاء 12 فبراير 2019 – 11:17 ص
| آخر تحديث :
الثلاثاء 12 فبراير 2019 – 11:17 ص

أعلنت شركة “كيه.تي كورب” الكورية الجنوبية للاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن العودة إلى تحقيق أرباح صافية خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين تراجعت المبيعات وأرباح التشغيل بسبب تعثر قطاع اتصالات الهاتف المحمول لديها.

وذكرت الشركة أن صافي أرباح الربع الأخير من العام الماضي بلغ 18.1 مليار وون (16 مليون دولار)، مقابل خسائر صافية قدرها 123.5 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى تراجع أرباح تشغيل “كيه.تي” خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 28.4% سنويا إلى 95.8 مليار وون بسبب الأداء الضعيف لقطاع الهاتف المحمول، في الوقت الذي مددت فيه ثاني أكبر شبكة للهاتف المحمول في كوريا الجنوبية الرسوم المخفضة للهواتف الذكية بما يتفق مع السياسة الحكومية. كما قدمت الشركة تخفيضات لعملاء شبكة المحمول الخاصة بها بعد الحريق الذي اشتعل في إحدى منشآتها في غرب سول مما أدى إلى اضطراب خدمة الإنترنت والاتصالات الهاتفية لعدة أيام خلال نوفمبر الماضي.

وتراجعت مبيعات “كيه.تي” خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 1.8% سنويا إلى 6 تريليونات وون.

وكان المحللون، الذين استطلعت وكالة “يونهاب إنفوماكس” للأنباء الاقتصادية، رأيهم يتوقعون وصول أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 172.3 مليار وون.

وزادت مبيعات “كيه.تي” وهي أكبر شركة للهاتف الأرضي والإنترنت فائق السرعة في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي ككل بنسبة 1.6% سنويا إلى 23.8 تريليون وون بفضل الإيرادات القوية لقطاع الإنترنت فائق السرعة وخدمة تلفزيون الإنترنت التي عوضت ضعف أداء قطاع الهاتف المحمول.

وبلغت أرباح تشغيل الشركة خلال العام الماضي ككل 1.2 تريليون وون بانخفاض نسبته 11.4% عن العام السابق.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...