تراجع طفيف لأسعار النفط في التعاملات الأمريكية

0 1





واشنطن – (د ب أ)


نشر فى :
الثلاثاء 12 فبراير 2019 – 2:56 ص
| آخر تحديث :
الثلاثاء 12 فبراير 2019 – 2:56 ص

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة النفط تعاملات أمس الاثنين، في السوق الأمريكية على تراجع طفيف، رغم استردادها جزء من خسائرها الصباحية، في ظل استمرار المخاوف بشأن الطلب على الطاقة مع ضعف آفاق النمو الاقتصادي العالمي.

في الوقت نفسه ،فإن قرار دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول النفطية الحليفة الأعضاء في تجمع “أوبك بلس” خفض الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا والعقوبات الأمريكية على قطاع النفط الفنزويلي حد من تراجع الأسعار، التي كانت قد انخفضت بنسبة 6ر4% خلال الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 31ر0 دولار أي بنسبة 6ر0% إلى 41ر52 دولار للبرميل تسليم آذار/مارس المقبل، بعد أن كان قد تراجع إلى 23ر51 دولار للبرميل في بداية تعاملات اليوم.

وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 1% تقريبا إلى 46ر61 دولار للبرميل تسليم آذار/مارس المقبل.

كانت البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة في منطقة اليورو وتراجع توقعات المفوضية الأوروبية لنمو اقتصاد المنطقة خلال العامين الحالي والمقبل قد أثارت المخاوف من احتمالات تراجع الطلب على الطاقة على الأقل في المدى القصير.

كما استوعب المتعاملون البيانات الخاصة بزيادة إنتاج النفط الأمريكي، مع إعلان شركة بيكر هيوز الأمريكية للخدمات النفطية يوم الجمعة الماضي ارتفاع عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة بمقدار 7 منصات خلال الأسبوع الماضي إلى 854 منصة.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...