منافسات قوية في ثاني أيام بطولة جمال خيل الجزيرة العربية

0 1


الإثنين، 11 فبراير 2019 11:30 م

منافسات قوية في ثاني أيام بطولة جمال خيل الجزيرة العربية

منافسات قوية في ثاني أيام بطولة جمال خيل الجزيرة العربية

 شهد ثاني أيام بطولة قطر الدولية التاسعة لجمال خيل الجزيرة العربية منافسات قوية من أجل التأهل إلى مرحلة التتويج بميداليات البطولة التي تقام بالساحة الغربية بسوق واقف وينظمها نادي السباق والفروسية بمشاركة 160 رأسا من الخيل وبالتعاون مع سوق واقف.
وضمن منافسات الأمهار سن 3 سنوات فاز بالمركز الأول “دخان الريان” ملك مزرعة الريان، وجاء في المركز الثاني “أصيل الحساسية” ملك جبر ناصر الكواري، وحل “جبار الوعب” ملك مربط الحزم في المركز الثالث.
وفي منافسات الأمهار عمر سنتين، فاز بالمركز الأول “عصفور الريان” ملك مزرعة الريان، تلاه “آر بي غازي” ملك محمد علي الكواري، وحل ثالثا “حكيم الوعب” ملك فرانكلين هولمان. وفي الأمهار عمر سنة واحدة وسنتين، فاز بالمركز الأول “شمان الناصر” ملك مربط الناصر، تلاه “نعايم الوعب” ملك مربط الحزم، ونال المركز الثالث “لهيب جذاب” ملك جذاب اريبيانز.
وفي منافسات الأفراس لعمر 4 و6 سنوات (أ)، فازت “الجود النايف” ملك مربط النايف بالمركز الأول، تلتها “نيما الوعب” ملك محمد الكواري، وحلت في المركز الثالث “بلميرا الشموخ” ملك محمد مبارك السليطي. 
وفازت “مرام الجود” ملك مربط الجود بالمركز الأول في فئة الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات (ب)، وحلت في المركز الثاني “أر بي غزالة” ملك سيف محمد الهاجري، وفي المركز الثالث “محفوظة الشقب” ملك الشق – عضو مؤسسة قطر. 
وحققت “نور الريان” ملك مربط الريان الفوز بالمركز الأول في منافسات الأفراس عمر 7 إلى 10 سنوات، وحلت “ياقوتة الشقب” ملك الشقب – عضو مؤسسة قطر في المركز الثاني وحلت في المركز الثالث “أر بي جليلة” ملك محمد الكواري. 
وتختتم غدا الثلاثاء منافسات البطولة بإقامة منافسات الأفراس عمر 11 سنة فما فوق، والأفحل عمر 4 إلى 10 سنوات وعمر 11 سنة فما فوق وبجانب منافسات الأبطال لجميع الفئات . 
وتأتي إقامة البطولة في إطار التعاون القائم بين السوق والنادي، حيث إن السوق يعد من الأماكن السياحية في الدولة ويستقبل العديد من الزوار على مدار السنة مما سيكون له مردود إيجابي على البطولة من حيث نسبة الحضور الجماهيري. وتشهد هذه البطولة مشاركة المزارع والمرابط الكبيرة مثل الشقب والريان والوعب والناصر والنايف وكذلك جياد الملاك الأهالي وتتجاوز الجوائز المالية المخصصة لها الـ 3 ملايين ريال، وبجانب عدد 2 سيارة خاصة بفئتي الأفراس والافحل الأبطال.
ومن المتوقع أن يكون الصراع كبيرا بين الملاك للفوز بالمراكز الأولى على مستوى الأبطال والبطلات اليوم والحصول على الميداليات الذهبية التي تعد الهدف الأساسي للمشاركين من أجل التتويج بلقب ذهبي في بطولة دولية ترفع من اسعار الجياد الفائزين وتؤكد جودة السلالة الفائزة.
وأكد عبدالرحمن النعمة مدير البطولة ومنسق عام مهرجان جمال الخيل بنادي السباق والفروسية، أن البطولة تسير حتى الآن وفقا للمستوى المخطط له وتحظى بالقبول والرضى من قبل المشاركين فيها من الملاك.. مشيرا إلى أن المنافسات في أول يومين من البطولة جاءت قوية ومثيرة خاصة بتواجد جياد من الكويت وبلجيكا مما ساهم في ارتفاع المنافسات وجعل من صعب التوقع بالفائزين بالمراكز الأولى للبطولة.
وأشار إلى أن البطولة تشهد تنوعا في الجياد الفائزة بالمراكز الأولى ولا يوجد أي احتكار لمربط على حساب الآخر.
;



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...