بعد شكاوى المستوردين .. توجيهات بتسهيل الحركة التجارية في المهرة وحضرموت

0 2


وجه محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالم البحسني بتسهيل مرور الشاحنات المحملة بالبضائع الداخلة عبر منفذ شحن محافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وجاء التوجيه بعد مذكرة بعثها محافظ المهرة راجح باكريت إلى محافظ حضرموت طالبه بتسهيل مرور الشاحنات المحملة بالبضائع الداخلة عبر منفذ شحن، وذلك عقب شكاوى من تعرض مستوردين ورجال أعمال للإبتزاز في النقاط الأمنية، وفرض رسوم جمركية جديدة من قبل جمارك حضرموت.

 

وقال محافظ المهرة في الوثيقة التي حصل عليها الموقع بوست إن جمرك منفذ شحن تلقى شكاوى من المستوردين والمخلصين العاملين في الجمرك يفيد بتعرض الشاحنات التابعة لهم للابتزاز والعراقيل وفرض مبالغ مالية كبيرة من قبل النقاط المتواجدة على طول الطريق، إلى جانب عدم اعتماد البيانات الجمركية الصادرة من جمرك شحن من قبل مكتب جمارك حضرموت.

 

وفقا للمذكرة فإن مكتب جمارك حضرموت يقوم بإعادة فرض رسوم وغرامات عليها الأمر الذي أدى إلى عزوف التجار والمستوردين عن التوريد عبر منفذ شحن.

 

وطالب محافظ المهرة بالتدخل السريع وتسهيل مرور الشاحنات المحملة بالبضائع وفقا للبيانات الجمركية الصادرة من جمرك شحن، وعدم تكرار الرسوم المالية، بما يؤدي إلى استمرار الحركة التجارية.

 

وكانت شركات ومكاتب تخليص جمركي نددت الاحد، بتعسفات وابتزاز النقاط الأمنية في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، وأعربت في ذات الوقت عن استنكارها للممارسات التي ينتهجها مكتب الجمارك المستحدث في محافظة حضرموت من قبل القوات السعودية مؤخرا.

 

وأصدرت عدد من المكاتب الجمركية والشركات شكوى مقدمة لمحافظ المهرة راجح باكريت حصل “الموقع بوست” على نسخة منها تفيد بتعسفات وابتزاز من قبل النقطة الأمنية في منطقة “رماه”.

 

وحسب الشكوى فإن أفراد النقطة الأمنية في رماه تقوم بإيقاف القواطر المحملة بالبضائع والتي تحمل بيانات جمركية صادرة من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، ومطالبة المستوردين بمبالغ مالية وإتاوات.

 

 

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من الموقع بوست



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...