سلوفاكيا تؤكد اهتمامها بتعزيز علاقات الشراكة مع موسكو

0 2





موسكو – أ ش أ


نشر فى :
الإثنين 11 فبراير 2019 – 8:49 م
| آخر تحديث :
الإثنين 11 فبراير 2019 – 8:49 م

أكد وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لاجاك، اليوم الاثنين، أن روسيا تُعد واحدة من أهم شركاء بلاده، وأعرب عن اهتمام بلاده بتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال لاجاك، في تصريحات أدلى بها إلى وكالة أنباء (تاس) الروسية: “إن سلوفاكيا تهتم بتعزيز العلاقات البراجماتية البناءة مع روسيا، كما تركز على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة والتجارة والسياحة والاستثمار”، مُضيفًا أن روسيا تُعَد واحدة من الشركاء التجاريين الأساسيين للجمهورية السلوفاكية خارج الاتحاد الأوروبي.

كما شدد على تأييده لاستمرار التعاون طويل الأمد بين روسيا وسلوفاكيا في مجال الطاقة، مشيرًا إلى استمرار الحوار السياسي بين البلدين، ومؤكدًا تطور التعاون الثنائي بينهما في مجالي الثقافة والتعليم.

وأضاف لاجاك أنه على الرغم من عقوبات الاتحاد الأوروبي، فثمة آفاق جيدة للتعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين الروسي والسلوفاكي.

كما شدد بقوله “إنني أثق في أن التعاون التجاري والاقتصادي يتطلب اهتمامًا وثيقًا من الجانبين، حيث إن هناك إمكانات كبيرة في هذا المجال، فروسيا تُعتبر شريكًا تجاريًا أساسيًا لسلوفاكيا”.

وأشار الوزير إلى أنه بعد عامين من انخفاض حجم التبادل التجاري بين البلدين، تمكّن الجانبان من زيادة التبادل التجاري مجددًا في 2017، مُعربًا عن أمله في الحفاظ على هذا الاتجاه الإيجابي في المستقبل.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...