هل ستطول التكنولوجيا صناعة الأحذية؟

0 3


عصام عبدالله – القبس الإلكتروني

في حدث أطلق عليه «مستقبل الأحذية»، كشفت نايكي النقاب عن مفهوم جديد للأحذية، يُدعى «نايك أدابت Nike Adapt»، والذي يتتبع الأداء في الوقت الحقيقي، مما يسمح للشركة بتقديم نصائح رياضية للرياضيين، الحذاء أشبه بالهاتف الذكي، وتستطيع التحكم به من خلال التطبيق الخاص بالشركة.
وقال مدير ابتكار الأحذية العالمية في نايكي مايكل دوناهو إن «الأحذية توفر، مع إمكانية تتبع البيانات، للعملاء خيارًا يتعلق بالخصوصية، إذا اختاروا عدم مشاركة بياناتهم، وستبدأ الشركة بأحذية كرة السلة، والتي ستبيع بسعر 350 دولارًا.
الحذاء من دون رباط ويضيق نفسه، وهو قابل للتعديل عبر «التطبيق الخاص به»، وتحمل المنتجات أجهزة استشعار وأجهزة قياس سرعة وجيروسكوبات، وستحتاج إلى إعادة شحنه كل أسبوعين.
ويقول رئيس المنتجات الرقمية في شركة نايكي مايكل مارتن «الأمر يشبه وجود هاتفين ذكيين مربوطين على قدميك».
وقد ناقش الرئيس التنفيذي للشركة «مارك باركر» الأحذية الجديدة بعبارات غامضة، واصفاً إياها بأنها «خطوة كبيرة» في التركيز الرقمي الجديد من نايكي وإدخالها في المنتج الفعلي.
وشركة نايكي جزء كبير من التحول الرقمي، وعلى الرغم من أن شركة نايكي شهدت نمواً سريعاً في مبيعات الملابس، إلا أن الأحذية لا تزال تمثل 61% من عائدات الشركة البالغة 36.4 مليار دولار في السنة المالية الماضية.
يمكن تحديث تقنية الأحذية من خلال التطبيق، مما يعني أن إمكاناتها يمكن أن تتغير بعد شرائها، وتعتزم الشركة إطلاق المزيد من المنتجات باستخدام تقنية Adapt، بما في ذلك أحذية الركض والملابس الرياضية وأسلوب الحياة العصرية.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...