عدن الغد | اختتام الورشة الوطنية الخاصة بتعديل اللائحة العامة للاختبارات في عدن

0 1



الاثنين 11 فبراير 2019 02:45 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

 

اختتم قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية وللتعليم في العاصمة عدن صباح اليوم الإثنين الورشة الوطنية الخاصة بتعديل اللائحة العامة للاختبارات برعاية وزير التربية وللتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس.

 

واستمر عمل المشاركين الذين قسموا إلى أربع مجموعات وتشكلت كل محموعة عشرة أعضاء، وبعد ذلك عرضت كل رئيس مجموعة ما تم تعديله ضمن إطار اللائحة العامة للاختبارات وتم تسليم اللجنة التحضيرية لتعديل اللائحة كل الملاحظات في محضر رسمي.

 

والختام تحدث وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس قائلا: “إن العمل في لائحة الاختبارات يعد العمود الفقري للعملية الاختبارية خاصة والعملية التعليمية والتربوية عامة.. مؤكدا أن التوافق في الآراء دليل على نجاح هذه الورشة التي دعينا لها لوضع النقاط على الحروف خاصة بعد قرار المعدل التراكمي الذي اتخذناه للدفعة العملية التربوية والتعليمية والحد من ظاهرة الغش وربط الطلاب في الثانوية العامة بمرحلة الثانوية من اول الى ثالث وكذا التلاميذ من سابع الى تاسع هو ما لمسنا ثماره خلال العامين الماضيين.

 

وأضاف معاليه أن يجب أن تضاف للائحة مادة خاصة بكنترولات الأقاليم لتنظيم العمل .. مشددا على إلغاء المركزية في العملية التربوية والتعليمية وترك صلاحيات واسعة لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات.

 

وختتم معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم كلمته شاكرا لكل الحاضرين تفاعلهم .. مبينا أنه بصدد عقد ورشة وطنية لمعالجة ظاهرة المعلم البديل الذي وصلت الاحصائيات الى ٢٥ % .. مؤكدا ان هذا الورشة ستكون اليد التي سيضرب بها المتهربون من عملهم.

 

 

ومن جانبه شكر الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس  على ملاحظاته القيمة التي كان حجر الزاوية في عملية تعديل اللائحة العامة للاختبات.

 

 

وأكد الصوفي على أهمية توحيد الجهود التي بدورها ستساعد على تحسين العمل.. مشيرا إلى أهمية عقد لقاءات سنوية لمديري الاختبارات لمناقشة المستجدات بما يسهم في تحسين وتطوير آلية العمل وتعميم التجارب التنظيمية الناجحة للعملية الإختبارية التي تميزت بها بعض المحافظات للإستفادة منها.. مؤكدا أن ضبط العملية الاختبارات من أهم الأدوات لجمع المعلومات اللازمة لعملية التقييم التربوي.

 

وأضاف وكيل قطاع المناهج والتوجيه ان هذه التعديلات ينظر لها بيعين الاهتمام وستكون رمانة الميزان في هذه الورشة التي سعى قطاع المناهج والتوجيه لها حتى لتذلل اي صعاب قد تعيق عمل الادارة العامة للاختبارات.

 

واختتم الصوفي شاكرا لمعالي الوزير حضوره وشاكرا للمشاركين تفاعلهم واغناءهم هذه الورشة بملاحظاتهم القيمة.









Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...