مجلس الشورى يقر تشكيل مجموعات الصداقة القطرية مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة

0 1


. – مجلس الشورى

عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس . 

في بداية الجلسة ناقش المجلس مشروع قانون بشأن التوثيق ، واشتمل المشروع على (37) مادة ويعرّف في مادته الأولى التوثيق بأنه إجراء يقوم به كاتب العدل أو من يفوضه وزير العدل ويتم بمقتضاه تدوين إرادة ذوي الشأن في محرر رسمي .

ويحدد مشروع القانون كيفية توثيق المحررات والتصديق على التوقيعات وإثبات التاريخ إلى جانب أحكام عامة حول الحالات التي تنتهي فيها الوكالة ، والنسخ والإجراءات الإلكترونية وتنظيم وحفظ السجلات والمستندات والفهارس المتعلقة بالتوثيق وفقاً لأحكام مشروع القانون .

وبعد المناقشة أحال المجلس مشروع القانون المشار إليه إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته ورفع تقرير بشأنه للمجلس .

وأقرّ مجلس الشورى تشكيل مجموعات الصداقة البرلمانية القطرية مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة والتي تهدف إلى تقوية وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة في مختلف مجالات العمل البرلماني وتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وتشمل مجموعات الصداقة البرلمانية التي تم إقرار تشكيلها ، مجموعة الصداقة القطرية العربية ، ومجموعة الصداقة القطرية الآسيوية ، ومجموعة الصداقة القطرية الأفريقية ، ومجموعة الصداقة القطرية الأوروبية ، ومجموعة الصداقة القطرية مع الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ، ومجموعة الصداقة القطرية مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي .

وفي ختام الجلسة أطلع سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، المجلس على اجتماعه يوم، الأربعاء، الماضي مع سعادة الوزير القاضي الدكتور خوسيه بول توريس كريسمر ، رئيس المحكمة العليا لجمهورية الباراغواي والوفد المرافق له ، والذي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات ، خاصة في المجالات التشريعية والقانونية .

;



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...