وفاة 15 مواطناً بانقلاب حافلة في طريق ”عقبة العرقوب” – راديو الجند

0 1



لقي مالا يقل عن 15 شخصاً حتفهم، وجرح أخرون في حادثة سقوط الحافلة التي كانت تقلهم في منطقة “عقبة العرقوب”، أثناء عودتهم من المملكة العربية السعودية.
وقالت مصادر محلية، “إن حافلة تتبع إحدى شركات النقل الجماعي التجارية وعلى متنها أربعون مواطناً كانوا يؤدون العمرة “بمكه”، انقلبت يوم أمس في طريق “عقبة العرقوب” التابع لمنطقة شقرة التي تربط محافظتي عدن وأبين”.
وبحسب المصادر فإن “أطقماً تابعة للواء 103مشاة هرعت لنقل المصابين إلى المستشفى القريب من المنطقة قبل وصول سيارات الإسعاف التي نقلت ماتبقى من المصابين إلى مستشفيات أبين وعدن” .
وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر جثثاً سقطت من على حافلة النقل التي انقلبت بينما كانت بعض النساء يصرخن من هول الحادثة المؤلمة.
وزادت في الآونة الأخيرة الحوادث المرورية في طرق السفر السريعة في مختلف المناطق اليمنية، حيث سجلت شرطة السير في محافظة لحج القريبة من أبين أكثر من 88 حادثة سير مختلفة في العام الماضي، أسفرت عن وفاة 48 شخصاً و إصابة 123 وبلغت إجمالي الخسائر المادية فيها أربعة وعشرين مليوناً وستمائة وعشرة آلاف ريال يمني.
بينما سجلت شرطة السير بمحافظة مأرب 726 حادث مروري خلال العام الماضي نتج عنها وفاة وإصابة 701 بينهم 46 أنثى، فاقتها خسائرها المادية 374 مليون ريال.
بينما لم تصدر إحصائيات محدثة عن فروع شرطة السير في باقي المحافظات اليمنية.
وبحسب سائقين فإن “أسباب غالبية الحوادث المرورية في اليمن تعود إلى تهالك الخطوط وانتشار الحفر والمطبات، وعدم وجود اللوحات الارشادية، إضافة إلى السرعة الجنونية وقلة خبرة السائقين بقواعد المرور، وارتفاع عدد المركبات في ظل إغلاق المطارات في عدد من المحافظات اليمنية منذ بدء الحرب في البلاد”.




Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...