الخميس.. اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة

0 4





القاهرة – أ ش أ


نشر فى :
الأربعاء 16 مايو 2018 – 10:15 ص
| آخر تحديث :
الأربعاء 16 مايو 2018 – 10:15 ص

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب غدًا الخميس، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، وذلك بناءً على طلب السعودية وبرئاستها؛ وذلك لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، في تصريح، إن الاجتماع جاء بناءً على طلب السعودية، التي تتولى رئاسة القمة العربية حاليًا، ومن المنتظر أن يناقش الوزراء الخروج بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر، أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين بناءً على طلب فلسطين؛ لمواجهة القرار الأمريكي غير القانوني بشأن القدس.

وكان سفير فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، قد أعلن أنه وبناء على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، تم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية؛ لمواجهة القرار الأمريكي غير القانوني بشأن القدس، وتقرر أن يكون اليوم الأربعاء.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...