“الداخلية” توقع مذكرة تفاهم مع تركيا لشراء 9 زوارق بحرية

0 1


وقعت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة “اريس ترسا تشليلك” التركية لتوفير تسعة زوارق بحرية سريعة لتعزيز قدرات قوات أمن السواحل والحدود القطرية وذلك ضمن فعاليات النسخة السادسة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018”.

وبهذه المناسبة قال العميد ركن بحري علي أحمد البديد مدير عام الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود إن هذه الصفقة تعد ضمن الصفقات التي وقعتها الإدارة سابقا بهدف تعزيز قدراتها في القيام بمهامها الأمنية وتأمين المياه الإقليمية للدولة ولتطوير الإدارة .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على شراء تسعة زوارق مختلفة الأحجام منها ثلاثة زوارق بطول 48 مترا ، وستة زوارق بطول 24 مترا تستخدم لدعم قدرات الفريق الخاص بالإدارة أثناء قيامه بعمليات خاصة داخل عمق المياه الإقليمية للدولة وحماية المنشآت الحيوية البحرية الخاصة بالنفط والغاز بالإضافة إلى دعم دوريات الإدارة. 

وأكد مدير عام الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود أن هذه الزوارق ستعزز تواجد قوات أمن السواحل والحدود طوال الأربع والعشرين ساعة في المياه الإقليمية القطرية، موضحا أنها تتضمن أحدث تكنولوجيا الزوارق البحرية ومن بينها كاميرات الرصد والرادارات، مما يساعد قوات أمن السواحل في عمل تغطية شاملة لكل السواحل القطرية.

;



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...