تأجيل استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو إلى أبريل المقبل

0 4





كتب – طاهر القطان: 


نشر فى :
الثلاثاء 20 فبراير 2018 – 7:39 ص
| آخر تحديث :
الثلاثاء 20 فبراير 2018 – 7:39 ص

أعلنت شركة مصر للطيران تأجيل استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو إلى الجدول الصيفي في أبريل المقبل لحين الانتهاء من الاستعدادات الملائمة لتحقيق نسبة الامتلاء على الرحلات، حيث لم يتم بعد طرح الطائرات للحجوزات وهو ما يستغرق بعض الوقت.

كانت «الشروق» قد انفردت بخبر تأجيل استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في البلدين التى من المقرر أن تبدأ في نهاية مارس المقبل.

وكشفت مصادر سياحية أن كل المؤشرات تشير إلى أن استئناف الرحلات الروسية إلى مصر لن يتم قبل الانتهاء من الانتخابات الرئاسية سواء في موسكو أو القاهرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان يترقب فيه القطاع السياحي المصري بداية الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو ليتم بعدها التفاوض على عودة رحلات الشارتر لجميع المقاصد السياحية المصرية وصدور قرار رسمي من الرئيس فلاديمير بوتين بإلغاء حظر السفر عن المقاصد السياحية المصرية خاصة شرم الشيخ والغردقة.

وقالت المصادر إن ما يؤكد ذلك هو التأجيل المتكرر لعودة الرحلات المنتظمة مابين القاهرة وموسكو فبعد أن أعلن وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف بداية الرحلات في أول فبراير تم تأجيلها إلى 6 من الشهر نفسه ليفاجىء القطاع السياحى المصري بتأجيلها للمرة الثانية إلى 20 من شهر فبراير الجاري، ثم تأجيلها للمرة الثالثة في أبريل المقبل وهو ما أثار استياء جميع العاملين بالسياحة. 

وعززت المصادر تأكيدها بأن الانتخابات الرئاسية في موسكو والقاهرة تحتاج إلى استعدادات من نوع خاص وأن المسئولين في البلدين لديهم أولويات أخرى أكثر أهمية من استئناف المحادثات حول عودة الرحلات الجوية المنتظمة والشارتر إلى المقاصد السياحية المصرية.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...