الشيخ جوعان يشارك في فعاليات اليوم الرياضي للدولة بمؤسسة أسباير زون

0 3


الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:35 م

الشيخ جوعان يشارك في فعاليات اليوم الرياضي للدولة بمؤسسة أسباير زون

الشيخ جوعان يشارك في فعاليات اليوم الرياضي للدولة بمؤسسة أسباير زون

شارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في الفعاليات التي أقامتها مؤسسة أسباير زون ، حيث شهدت منشآت المؤسسة وملاعبها المفتوحة وحديقتها الشاسعة مشاركة أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين في دولة قطر الذين توافدوا على المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة منذ الصباح الباكر.
وقد شارك في الفعاليات سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، علاوة على حضور عدد كبير من كبار مسؤولي مؤسسة أسباير زون ومسؤولي وموظفي المؤسسة.
وقال سعادة الشيخ جوعان “إننا نفخر في دولة قطر كونها من أوائل دول العالم والأولى في الشرق الأوسط التي تخصص يوماً رياضياً مدفوع الأجر لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، وإنه حرصاً على إثراء هذا الحدث، فإن اللجنة الأولمبية القطرية تنظم 72 فعالية رياضية لكافة شرائح المجتمع بمختلف الأعمار في يوم واحد بهدف إتاحة الفرصة للجميع لممارسة الرياضة”.
وأضاف سعادته، بهذه المناسبة،: “في كل عام، يمثل اليوم الرياضي مناسبة استثنائية تحتضن جميع شرائح المجتمع للاحتفال بممارسة الرياضة. وهذا العام، ستكون المتعة والفائدة هي الهدف الأساس من تنظيم جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية، ونشجع الجميع على المشاركة في هذا الحدث والاستمتاع بيوم مليء بالحيوية والنشاط. إن هدفنا في هذا اليوم هو زيادة الوعي لدى كل من يعيش على أرض قطر بأهمية الرياضة، وتشجيع ممارستها لما لها من فوائد بدنية وصحية للأفراد والمجتمعات”.
وتابع “تُمثل إنجازات أبطال الأدعم مصدر تأس ومثالاً يُحتذى به لشعبنا وهم خير قدوة لشبابنا، ويسعدنا مشاركة العديد منهم في اليوم الرياضي لهذا العام”. 
وفي تقليد متبع منذ سنوات، قام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وبصحبته المهندس هلال جهام الكواري رئيس مؤسسة أسباير زون والسيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي، وتحديدًا في إحدى مباريات مسابقة الكرة الطائرة لموظفي أسباير زون.
وعبر سعادة الوزير عن اعتزازه الشديد بهذه المناسبة وقال:”الرهان على اليوم الرياضي كان في محله وفكرة مميزة، فاليوم المشاركة في الرياضة والوعي بالممارسة وبالرياضة بشكل عام فاقت كل التوقعات، واليوم تعتبر قطر مثالًا في الرياضة المجتمعية، والممارسين المتواجدين اليوم من صغار السن ومن الشباب ومن الكبار من القطريين والمقيمين وأعدادهم في ازدياد، وهي جميعها إشارات ممتازة، ونأمل إن شاء الله في كل سنة أن يكون هناك ازدياد في الوعي وفي الممارسة”.
وقال سعادته “إن دولة قطر غرست منذ نشأة الدولة الحديثة البذرة السليمة، واليوم نجني ثمارها بعد جهود وتضحيات من أجل الرياضة في سبيل إيمانها بالرياضة وبنت المنشآت، واليوم لدينا الطرق الجديدة فيها مسارات للدراجات، وفيها مسارات للمشي والحدائق كذلك موائمة للرياضة من أجهزة ومسارات والدولة كلها ولله الحمد مهيأة للرياضة المجتمعية، ولا شك أن الرياضة الاحترافية أخذت مساحتها واليوم نشجع الرياضة المجتمعية وهناك تركيز كبير عليها”.
من ناحيته، قال السيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون “إن المؤسسة لديها اليوم مكانة خاصة في قلب اليوم الرياضي للدولة بحكم أنها منشأة لها تاريخ، وقطر تزخر بمنشآت على مستوى عالمي، واليوم هي مفتوحة للعامة للاستمتاع بها.. واليوم نلمس نظرة وحكمة قيادات الدولة في تخصيص يوم للرياضة، فإذا ما قارنا حجم احتفالات اليوم الرياضي بالسبع سنوات الماضية سنلاحظ أن الاحتفالات باليوم الرياضي، خاصة في مؤسسة أسباير زون آخذة في التوسع والتحسن في كل عام، وهذا يحدث فارقًا كبيرا، فمع تزايد نطاق الأنشطة والفرص التي نقدمها للجمهور تزداد كذلك نطاق ومشاركات المنظمات المختلفة في الدولة من الكيانات الحكومية وشركات القطاع الخاص فلدينا اليوم ما يزيد عن 22 جهة مشاركة في الفعاليات على ملاعب مؤسسة أسباير زون الخارجية وفي حديقة أسباير”.
;



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...