عماد علو: سيحاول زعزعة أمن المستثمرين لإحباط إعمار العراق

0 8


عماد علو: سيحاول زعزعة أمن المستثمرين لإحباط إعمار العراق

قال، مستشار المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب، الدكتور عماد علو، إن التنظيم الإرهابي “داعش” لم ينتهي وما زال قائما، لافتا أنه يمتلك أزرع عالمية تمتد لأوروبا والولايات المتحدة وشرق آسيا، لذا لابد من العمل الاستخباري وملاحقته في المواقع التي انطلق منها كالعراق وسوريا.

وأضاف، “علو” في مداخلة عبر تقنية “سكايب” اليوم الثلاثاء، مع فضائية “سكاي نيوز”، إن اجتماع وزراء خارجية دول التحالف لبحث استراتيجيات القضاء على التنظيمات الإرهابية يتزامن مع مؤتمر إعادة إعمار العراق، داعيا لاتباع استراتيجية التعرض والقيام بعمليات دفاعية لمداهمة أماكن وبؤر تواجده في الأماكن التي تكشف الاستخبارات عن وجود العناصر بها ومراقبة الحدود الدولية حتى نمنع انتقال ومناورات التنظيم وتبادل الأموال والمعلومات من دولة لأخرى.

وشدد “علو” على ضرورة تأمين بيئة آمنة للمستثمرين من خلال المقاربة الاستثمارية، لأن التنظيم الإرهابي سيحاول زعزعة أمن المستثمرين وإعادة نشاط خلاياه النائمة في تلك المناطق لإحباط إعمار العراق.

يذكر أن؛ مؤتمر إعادة إعمار العراق انطلق أمس في الكويت لتقديم خطط ودراسات مستلزمات إعادة إعمار العراق بعد الخراب الذى حل بالبنية التحتية للمدن والمؤسسات خلال السنوات السابقة بسبب استهداف داعش لها، وقد قدمت الحكومة العراقية دراسة تتطلب 88.2 مليار دولار مليار دولار لإعادة إعمار البلاد.



Source link

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...