‘كهرباء دبي’ تشارك في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية

0 8

دبي في الاول من ابريل / وام / تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينظم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراءحاكم دبي رعاه الله غدا تحت شعار “حكومات وطنية.. إنجازات عالمية” وينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وأعرب سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن تقديره للقائمين على معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية.. وقال ” باتت إنجازات حكومة دبي بالفعل إنجازات عالمية بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي وجه الجهات الحكومية في دبي بأن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات..

وبات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية منصة للتميز في القطاع الحكومي توفر للجهات الحكومية فرصة لتبادل وجهات النظر وأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات إضافة إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة دبي لتأمين حياة أكثر راحة وسعادة للقاطنين في دبي وتوفير منصة لحوار الحكومة مع مجتمع المواطنين والمقيمين وابتكار سبل لإسعادهم”.

وأضاف ” تنسجم مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية مع محاوره الثلاث السعادة والابتكار واستشراف المستقبل حيث تعمل الهيئة على تحقيق مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم ورؤية سموه بأن وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرامية إلى تضافر الجهود الحكومية للوصول بإمارة دبي إلى العالمية ورؤية الهيئة في أن نصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي”.

وتستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية عددا من أبرز مشروعاتها ومبادراتها تشمل مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف ومبادراتها الذكية الثلاث: “شمس دبي” لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية و”الشاحن الأخضر” لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

كما تستعرض الهيئة مبادراتها ضمن الخطة التطويرية الشاملة لمنطقة حتا وتتضمن إنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء على مستوى منطقة الخليج بقدره إنتاجية تصل إلى 250 ميجاوات..وتستعرض الهيئة المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية “Solar Decathlon Middle East ” التي تنظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.. وكذلك نموذجا لمبناها الرئيس الجديد الجاري إنشاؤه ويحمل اسم “الشراع” وسيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية بعد تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية.

كما توفر الهيئة من خلال منصتها رقم “DIGAE-B-4” في المعرض الذي ينظم في الفترة ما بين 2 إلى 4 إبريل 2017 في مركز دبي التجاري العالمي منصة تفاعلية مع زوار المعرض للمشاركة في حلقات نقاشية ومحاضرات وورش عمل يقدمها عدد من المختصين والخبراء والشخصيات العامة والإعلامية في موضوعات متنوعة تشمل الابتكار والشباب والإعلام الرقمي وعام الخير والسعادة.. إضافة إلى ذلك تنظم الهيئة عددا من المسابقات عبر قنوات التواصل الاجتماعي حيث سيتم تكريم الفائزين في منصتها خلال المعرض.

– شمس -.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...