محاكم رأس الخيمة تحتفل بفصل 214 دعوى بمحكمة اليوم الواحد منذ إطلاقها قبل 3 اشهر

0 12

رأس الخيمة في الاول من ابريل/ وام / احتفلت دائرة محاكم رأس الخيمة بفصل 213 دعوى في محكمة اليوم الواحد منذ اطلاقها قبل ثلاثة أشهر بنسبة فصل 100% في أيام تسجيل تلك الدعاوى.

ويأتي هذا الاحتفال بعد ما أظهرت التقارير الإحصائية الربع سنوية التي أعدها التفتيش القضائي بدائرة المحاكم تلك النتائج الباهرة التي حققتها محكمة اليوم الواحد حيث فاقت الأعمال القضائية التي أنجزتها من حيث العدد أربع محاكم جزئية في ذات الفترة الزمنية كما أنها استحوذت على ما نسبته 40% من العمل القضائي أمام المحاكم الجزئية.

وقال سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم أن التكريم الذي نظمته الدائرة في قاعة الشيخ زايد يأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء الذي يتابع العمل القضائي عن كثب للإطمئنان على سير العدالة في الإمارة ورعى حزمة متنوعة من المبادرات النوعية الجريئة التي من شأنها النهوض بالعمل القضائي وبلوغ مستويات عالمية متقدمة وكان من بينها محكمة اليوم الواحد التي أدهشت المهتمين وأصحاب القرار حيث أثبتت أنها اسم على مسمى وخلت محاضرها من أي تأجيل للدعاوى المسجلة أمامها أو أي اعتراض أو امتعاظ للمتقاضين بعد الفصل في الدعوى وحقق نسبة رضى تام سواء للمدعي أو المدعى عليه وهي جسدت بذلك أن تكون أداة فعالة لبث السعادة في نفوس المتعاملين.

وأضاف أن توجيه سمو ولي العهد رئيس مجلس القضاء بتكريم فريق محكمة اليوم الواحد يعكس كرم قادة الامارات وتقديرهم للمبادرات الناجحة وتشجيعهم لكل ما من شأنه الارتقاء بالعمل الحكومي الذي يراد له أن يحقق أعلى مراتب السعادة لشعب الامارات والمقيمين على أرضها الطيبة ونقل الخاطري للحاضرين شكر وتقدير سمو ولي العهد الذي يتابع الأعمال القضائية ويرعاها رعاية كاملة.

من جانبه عبر المستشار ياسر صفار عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على هذا التكريم الذي سيكون حافزا للمزيد من العطاء وبذل الجهد لتكون هذه المحكمة الفريدة من نوعها على مستوى العالم كما أنه سعيد لاختياره لرئاسة محكمة اليوم الواحد وأنه حظي بدعم مكنه من تحقيق النتائج المدهشة مكون من معاونين على كفاءة عالية ومهنية تصل لدرجة الاحتراف المهني في القيام بالأعمال المساندة من تسجيل وإعلان وترجمة وإصدار الأحكام ممهورة بالصيغة التنفيذية.

حضر الاحتفال سعادة الدكتور سيف الشميلي مدير عام دائرة المحاكم والمستشارين أعضاء التفتيش القضائي بالدائرة وجمع غفير من الموظفين والاعلاميين.. وتم في ختام الحفل توزيع شهادات التقدير على فريق المحكمة.

– ممش -.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...