وفد برلماني بريطاني يصل إلى الدولة

0 17

أبوظبي في 2 أبريل / وام / وصل وفد برلماني بريطاني إلى البلاد فجر اليوم في زيارة رسمية لدولة الإمارات تستمر حتى السادس من أبريل الجاري .

يترأس الوفد أليستر بيرت الوزير السابق لشؤون الشرق الأوسط النائب عن حزب المحافظين البريطاني – الذي يرأس حاليا مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان البريطاني – ويرافقه سعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة .

يتألف الوفد من سبعة نواب يمثلون الأحزاب الثلاثة الكبرى في البرلمان البريطاني ” حزب المحافظين الحاكم وحزب العمال والحزب القومي الإسكتلندي” .

تأتي الزيارة التي تنظمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي في سياق مجموعة من الزيارات الدورية التي يقوم بها النواب البريطانيون لدولة الإمارات وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتشمل زيارة الوفد أبوظبي ودبي ويجري خلالها حوارات مع وزراء وشخصيات من قطاع التجارة والأعمال ومغتربين بريطانيين .. ويلتقي أعضاؤه نظراءهم في المجلس الوطني الاتحادي لتسليط الضوء على العلاقات القوية التي تجمع البرلمان البريطاني والمجلس .

تأتي زيارة الوفد في أعقاب الزيارة الناجحة التي قامت بها معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي إلى لندن خلال شهر مارس الماضي برفقة ستة أعضاء من المجلس.

وقال سعاة السفير سليمان حامد المزروعي إن زيارة البرلمانيين البريطانيين تأتي في وقت بالغ الأهمية تمر به المملكة المتحدة بعد قرار خروجها من الاتحاد الأوربي.

وأضاف أن برنامج الزيارة صمم ليعمق الفهم لدى البرلمانيين عن تطور الإمارات في جميع المجالات.. مشيرا إلى أن أعضاء الوفد سيرون عن كثب مستوى التعايش والتسامح والأمان الذي يتمتع به المواطنون والوافدون في الدولة.

– أب –

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...