بغداد تعلن مقتل الرجل الثاني بتنظيم الدولة

0 14

أعلن سلاح الجو العراقي اليوم السبت مقتل “الرجل الثاني” في تنظيم الدولة الإسلامية أياد الجميلي الملقب بـ”أبو يحيى”، بالإضافة إلى قياديين آخرين بقصف جوي بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر عسكري بقيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار غربي بغداد اليوم السبت أن طائرات عراقية مقاتلة وجهت ضربة على موقع تابع لتنظيم الدولة في مدينة القائم غرب المحافظة، مما أسفر عن مقتل الجميلي.

وقال المصدر، وهو ضابط باستخبارات قيادة عمليات الجزيرة والبادية إن الجميلي الذي يعمل وزيرا للحرب في التنظيم قتل بضربة جوية استهدفت منزلا كان يقيم فيه قرب الحدود السورية.

ونقلت وكالة رويترز عن التلفزيون العراقي الرسمي بيانا للمخابرات العسكرية اليوم السبت جاء فيه أن الجميلي الذي يعتقد أنه نائب زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي قُتل، بينما ذكرت وكالة الأناضول أنه كان يشغل منصب “وزير الحرب” في التنظيم.

وقال سلاح الجو في بيان أورده التلفزيون الرسمي إنه بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت طائرات القوة الجوية ضربة لمقر قادة تنظيم الدولة في قضاء القائم بمحافظة الأنبار.

وأضاف أن من بين القتلى في الغارة الجوية تركي الدليمي الملقب بـ”أبو هاجر” المسؤول العسكري لقضاء القائم، وسالم العجمي الملقب بـ”أبو خطاب” المسؤول الإداري للتنظيم في القضاء.

كما نقل مراسل الجزيرة عن قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش العراقي قاسم المحمدي مقتل قيادي بتنظيم الدولة وأربعة من مرافقيه، في ضربة جوية أخرى نفذها طيران التحالف الدولي غربي الأنبار.

وأضاف المحمدي أن مسؤول “شعبة الدعاية” في تنظيم الدولة ويدعى إبراهيم الأنصاري قتل بضربة جوية للتحالف استهدفت موقعا للتنظيم في منطقة تيوان في بلدة القائم الحدودية مع سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...