شركات تبتكر حلولا لحظر الحواسيب على رحلات أميركا

0 6

اتخذت شركات الخطوط الجوية القطرية، والاتحاد للطيران الإماراتية، والخطوط الجوية التركية؛ إجراءات لمواجهة الحظر الأميركي على حمل المسافرين أجهزتهم الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وقالت الخطوط القطرية إنها ستوفر حواسيب محمولة مجانا لمسافري درجة رجال الأعمال على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، بدءا من الأسبوع المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر أن هذه الخدمة تسمح بتوفير إمكانية ممارسة الأعمال كالمعتاد رغم القيود.

من جهتها، قالت شركة الاتحاد للطيران التابعة لحكومة أبو ظبي إن ركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى سيحصلون على حواسيب لوحية وخدمة الإنترنت مجانا.

وكانت الشركة ذكرت في وقت سابق أن المسافرين يمكنهم تسليم الأجهزة المحظورة عند البوابة كي يستخدموها لأطول فترة ممكنة.

وفي السياق ذاته، أعلن المدير العام للخطوط الجوية التركية بلال أكشي عن توفير خدمة الإنترنت المجانية اعتبارا من اليوم الجمعة كتعويض للمسافرين.

وكانت السلطات الأميركية قد فرضت يوم 25 مارس/آذار الجاري حظرا على اصطحاب المسافرين للأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المحمول على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة انطلاقا من عشرة مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، بما يشمل قطر والإمارات العربية المتحدة.

وحذر خبراء في قطاع الطيران من أن الحظر قد يضعف إقبال المسافرين على شركات الطيران الخليجية في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وتعتمد شركات الطيران الخليجية على مسافري درجة رجال الأعمال الذين يتوقفون في أماكن مثل دبي والدوحة خلال رحلاتهم الطويلة. وينذر الحظر بدفع الركاب إلى السفر على رحلات شركات الطيران التي لا تشملها القيود الجديدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...