ناشطون: الموصل تستصرخكم#تحرير_لا_تدمير

0 8
ما زال الموت والتهجير اللذان يحصدان أهالي الموصل يتصدران المشهد العراقي، ويتفاعل معهما أصحاب الضمائر الحية من العراقيين والعرب على وسوم #الموصل_تستصرخكم، و#تحرير_لا_تدمير، و#الموصل_مدينة_منكوبة، وغيرها من الوسوم.

ولكل وسم من كلماته نصيب في تسليط الضوء على جانب من مآسي أهالي الموصل الذين كثر فيهم القتل والتهجير والتشرد بالبراري، وتقطع السبل بهم في الطرقات، فضلا عن المعاناة تحت القصف في منازلهم إذا ما بقوا، وسوء الرعاية والخدمة إذا ما لجؤوا للمخيمات.

واهتم وسم #الموصل_مدينة_منكوبة، الذي يتفاعل معه الناشطون منذ أسابيع، بتسليط الضوء على معاناة من بقي حيا بين جنبات الموصل، خاصة الشطر الشرقي منها، وكذلك الإشارة إلى الدمار الكبير الذي لحق بالمدينة، وانقطاع سبل الحياة فيها.

أما #تحرير_لا_تدمير، فهو صرخة صدرت منذ أيام في وجه عشوائية الآلة العسكرية التي تدمر في الموصل، واستخدامها القوة المفرطة التي لا تبقي ولا تذر، حسب صورة الدمار المهول والعالقين تحت الأنقاض، ليذكروا من يدير هذه الحشود العسكرية على مختلف تسميتها بأن الهدف هو تحرير الموصل لا تدميرها، كما تفعلون الآن.

ووجه وسم #الموصل_تستصرخكم رسالة للمنظمات الدولية والإقليمية الإنسانية بأن تقوم بدورها وتعمل على إيصال المساعدات الغذائية والماء لأولئك العالقين تحت لهيب القصف والاقتتال ممن لم يحالفهم الحظ في الفرار.

وكتبت ناديا “نطالب البواسل القوات الأمنية المحررة بتخفيف حجم القصف والتدمير الذي يحصل بسبب العمليات العسكرية واتباع أساليب أقل ضررا على المدنيين والجانب الأيمن في الموصل”.

ونشر حمزة “أبناء الموصل يطلقون هذا الهاشتاك ويطالبون كل المعنيين بتقليل الأضرار ما أمكن على المدنيين وبإغاثة الأهالي والمدينة المنكوبة”.

وعلقت صفحة عين الموصل “محنة الموصل، محنة الخروج العظيم والمسيرة الطويلة، محنة المدينة المنكوبة، لم تشهد الموصل مثل هذه المحنة من قبل”.

وعلق مغرد “المزيد من صور الموصل الجديدة المنكوبة لا بيوت لا طرق لا مدارس، عوائل لا تزال تحت الأنقاض وكل شيء مدمر بالكامل”.

المزيد من صور موصل الجديدة المنكوبة. ..

لا بيوت لا طرق لا مدارس ، عوائل لا تزال تحت الانقاض وكل شيء مدمر بالكامل#تحرير_لا_تدمير#الموصلpic.twitter.com/aGpkxQm9fQ

— صَريح (@e2_d0) March 23, 2017

هنا ثوى الطفل و أبقى أبا”

يبكي وأمّا” في البكا السرمدي

تقول في أسرارها أمّه

لو عاش سلوى اليوم ذخر الغد#الموصل_مدينة_منكوبةpic.twitter.com/iU6zwT0ZkO

— غريب (@2011iqbgd2017) March 29, 2017

الموصليون المحاصرون يدفنون شهدائهم في حدائقهم بصمت دون ان يعلم احد ودون ان يدخلون حتى ضمن احصائيات القتلى.#حدائق_الموت#الموصل_مدينة_منكوبةpic.twitter.com/lBT6CuxGoo

— ديما نبيل القيسي (@OHAcaElqEGKAGH6) March 29, 2017

#الموصل_مدينة_منكوبة اصغر ناجيتان من مجزرة موصل الجديده وصلوا البارحه الساحل الايسر بأمان❤️ بفضل الله و جنود العراق ….#ربع_مليون_رهينةpic.twitter.com/FpVJHpFzuX

— ? جَلَآله آلملَك ? (@faris_auditore5) March 28, 2017

((( تذكيييير )))

هذا حال اخوانكم في #الموصل_تباد

تخيلو هذه المدينة العريقة

هذا ما استطاعة الكاميرات التقاطه وماخفي كان #أعظم

— د.فضيلة ندير (@fadela1977) March 30, 2017

لم يشغل قادة العرب في #القمة_العربية أن #الموصل_تباد، لكن شغلهم أكثر تقديم تنازلات أكبر واعتراف جماعي لـ #إسرائيل عسى #أمريكا ترضى عنهم pic.twitter.com/VCwYAbweBb

— Mahmoud Refaat (@DrMahmoudRefaat) March 30, 2017

المصدر : الجزيرة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...